web analytics
مقالات عامة

كيف تنمى مهارة لغتك الإنجليزية؟

أصبحت اللغة الإنجليزية مطلباً أساسياً للحياة كالطعام والشراب حتي تستطيع أن تتواصل مع الشعوب والبلدان المختلفة حيث أصبح العالم أشبه بقرية صغيرة متشابكة بفضل التكنولوجيا والاتصالات التي تتطور كل يوم بشكل مذهل ، كما أنها أصبحت لغة عالمية الآن حيث تعتبر لغة أساسية في أمريكا ، بريطانيا ، أيرلندا، أستراليا ، نوزيلاند ، ولغة رسمية ثانية فى كثير من الدول الأخرى ، كما أنها لغة العلم والمعرفة حيث تُنشر البحوث والمقالات العلمية باللغة الإنجليزية .

ولكي تنمي مهارتك في اللغة الإنجليزية عليك بالممارسة المستمرة والتدرب عليها واستخدامها بشكل مستمر حتي تتطور ، فمن الممكن أن تذهب إلى المحلات التي يتحدث أصحابها باللغة الإنجليزية والتحاور معهم باللغة الإنجليزية ، أو الاتفاق مع الأصدقاء وعمل حوار أو مناقشة موضوع أو قضية ما بالإنجليزية وليكن بشكل أسبوعي أو شهري ، أو قراءة قصص وكتب الأطفال الإنجليزية ، أو قراءة الكتب والمجلات والجرائد الإنجليزية ، وشراء قواميس مختلفة مثل عربي-إنجليزي ، وإنجليزي – عربي ، وإنجليزي – إنجليزي ، وهناك ألعاب واختبارات تنمي مهاراتك فى اللغة الإنجليزية عليك بأقتنائها .

وأعلم عند قراءتك لشيء بالإنجليزية وصعب عليك معرفة بعض الكلمات وبحثت عنها فى أحد القواميس ، قد تكون فى البداية عملية البحث شاقة ومجهدة ولكن تعود عليك  بفوائد مثمرة  ، فهذه الكلمات التي بحثت عنها ستظل ثابتة في عقلك وذاكرتك إلى الأبد ويكون لديك في النهاية ثروة لغوية .

ويمكن أيضًا الالتحاق بأحد المراكز أو المعاهد المتخصصة في اللغة الإنجليزية فهذا يشجعك أكثر حيث تجد فئة من الأشخاص تستطيع أن تشاركهم نفس اهتماماتك .

وإذا اخطأت ليس عيباً ولا تخجل من خطائك ولكن العيب أن تستمر في خطائك وتخجل منه ولا تحاول إصلاحه ، فالناجح هو من يستفيد من أخطائه ويضعها تحت أقدامه لكي يعلو نحو القمة .

وفى النهاية أقول لك أنت لا تتعلم هذه اللغة حباً فيها ولا في أهلها بل رغبة في العلم والمعرفة ، ولكي تستطيع أن تتواصل مع العالم وتواكب التطورات السريعة .

فهل قرر كل منا أن ينهض من الآن ويبدأ فى تنمية لغته الإنجليزية ؟؟؟

amira zenhom el tohamy

بكالوريوس خدمة إجتماعية - جامعة حلوان طالبة بكلية إعلام - جامعة القاهرة المفتوحة كاتبة وصحفية حرة
إغلاق