web analytics
تحسين الذات

كيف تستطيع ان تتقدم فى حياتك

http://i.imgur.com/JZbAQ6O.jpg

كيفيه فهم مصطلح ( أنه كل ما فى يديك)

فقدان كل التوقعات: شخص عظيم قال لى ذات مره أفضل وسيله لتحقيق مهاره جديده هى الأستغناء عن القديم

ابدا لا تفقد الأمل: لا يهم ما هى الأمور السيئه التى تدور من حولك فمهما كانت الأمور قبيحه لا تفقد الأمل وكن قويا

دائما أفهم أن الحياه لا تستحق أى شئ مادى: فالحياه عباره عن هديه إستثنائيه فيجب أن تعتز بها فيجل التخلى عن أى ميول لإيذاء النفس والأنتحار.

تعرف متى يمكنك الأستسلام: هناك أوقات تجد نفسك فى بئر عميق وكنت تخوض نزاع وخصوصا عندما يتعلق الأمر بمشاعر الأسره

وتذكر دائما أن هناك طرق مختلفه لعمل الأشياء، وإذا حاولت عمل مئات الأشياء، وهناك عده طرق لفعل الشئ نفسه وتعلم كيف تتعايش مع أخطائك وكوننا بشر يجعلنا عرضه لأرتكاب الأخطاء فلا أحد معصوم من الخطأ وأفهم أن دائما لديك عواقب مع العلم أن العواقب موجوده فى حياه كل فرد فى هذا العالم فلا احد خالى من الهموم او المتاعب وتذكر أن كل شئ بيدك أنت.

وعندما تشعر بأنك تعمل بحد ولاكن لا تحصل على ما تريده ربما ذلك لأن أولوياتنا لا تتماشى مع قيمنا فالبدأ بتحديد قيمك أولا يجب ان تسأل نفسك عده أسئله منها :

  • ما هو المهم بالنسبه لك؟ الحكمه ام الحريه أو السعاده أو المساوه أو الأمن وأحترام الذات، الحب الرومانسى , المال ,الطاقه , معيشه مريحه, الهواء النقى , الجمال , السيطره على الأخرين .

  • ما هو الأكثر أهميه من تلك الأشياء إلى نفسك؟ وكن صريح مع نفسك.

  • ما يمكنك القيام به لتشعر بالرضا عن نفسك؟

  • كيف سيكون شعورك إذا كان شخص ما تحترمه انت هى واحده من القيم الخاصه بك؟

  • هل ستلتزم بهذه القيمه؟

  • هل هذا هو أنت حقا؟

  • وكيف تؤثر تلك القيم على حياتك؟

ما هى محفزاتك؟ هل هناك شئ كنت متحمسا له ولكن تخشى من المحاوله؟ فيمكنك كتابه بعض الأنشطه وانواعها (الهوايات) التى تجعلك تشعر بانك جيد عندما تفعلها. ما هى المهارات الخاصه بك.

قم بوضع أهداف:

من أجل الحصول على ماتريده أبدا ذلك من خلال وضع أهداف , فالأهداف هى الوقود الذى يجعلك تصل إلى ما تريد ويجعل أيضا رغباتك ملموسه وتبدا فى كتابه الأهداف مثل مجالات العلاقات الشخصيه والعمل والصحه والشؤون الماليه والروحانيه ويتم تقسيم تلك الأهداف إلى أهداف يوميه وأسبوعيه وشهريه وتركز على ما كنت تنوى فى حياتك إحضاره إلى الواقع .

أتخاذ الأجراءات:

الأهداف لا قيمه لها بدون عمل , إذا كنت كتبت أهداف قصيره الأجل وطويله الأجل وأولوياتهم , فبذلك لديك خطه عمل فبمجرد إتخاذ خطوه واحده فى ذلك الوقت سوف تفعل كل يوم خطوه تأخذك إلى هدفك أو تجلك قريب منه ,ويجب أن تكون شاكر لما أنت عليه الأن وتمتع بالرحله نحو أهدافك.

إغلاق