web analytics
الاتصالاتعالم التقنية

كيفية إخفاء الصور على أجهزة الأندرويد باستخدام كلمة سر

images (95)

في عالم الأندرويد هناك الكثير من التطبيقات المفيدة جداً والتي تسهل الكثير من المهام والإحتياجات التي قد لا نجدها في أجهزة المحمول العادية الأخرى ، وفي هذا المقال سأتحدث عن خاصية جديدة ومطلوبة جداً بالنسبة لمستخدمي الأجهزة الذكية بنظام الأندرويد ، وهي خاصية إخفاء الصور ، فالكثير منا يستعمل أجهزة المحمول في إلتقاط الصور الشخصية في أي مكان وقد تكون هناك بعض الصور الخاصة جداً أو بعض الصور التي لا نرغب في أن يراها أحد ، خصوصاً إذا كان هناك الكثير من المعارف والمقربين الذين يستعملون أجهزتنا أو يتصفحونها بين الحين والآخر ، وكل ما عليك فعله هو استخدام تطبيقات الاندرويد الحديثة التي تتيح لك إخفاء الصور ووضع كلمة مرور خاصة لفتحها .

وفيما يلي خطوات تنفيذ ذلك :

من الماركت على جهازك الأندرويد ابحث عن ” hide pictures “ ، ستظهر لك عدة تطبيقات ،حدد التطبيق المناسب لإخفاء الصور وليكن على سبيل المثال تطبيق “Vaulty” وشكله كما في الصورة .

  

قم بتثبيت التطبيق على هاتفك الذكي 

بعد التثبيت قم بفتح التطبيق كما في الصورة ، وقم بتحديد طريقة تأمين الصور وإخفاءها ، وستجد في التطبيق ثلاث خيارات ، الأولى إختيار نص ( text) وهي لجعل كلمة السر عبارات نصية ، والخيار الثاني هو رقمي (PIN ) لجعل كلمة السر أرقام ، والخيار الثالث هو  بدون كلمة سر ( No password) ، وذلك عندما يكون الإحتفاظ بالصور في المعرض كافي بالنسبة لك .

بعد ذلك انقر فوق زر إخفاء الصور والفيديو  “Hide Pictures & Videos” ،سيفتح لك معرض الصور الخاص بك ، قم بتحديد الصور التي ترغب بإخفاءها فقط  ، وستضاف إلى التطبيق على الفور .

بعد ذلك انقر على رمز القفل في أعلى صفحة التطبيق على اليمين وذلك كخطوة أخيرة لقفل الصور وإخفاءها ،وسوف يتم نقل الصور المحددة من المعرض إلى التطبيق .

ملحوظة : تأكد من إضافة كلمة مرور لـتطبيق Vaulty خصوصاً إذا كانت الصور المخبئة حساسة وخاصة ، ويمكنك التأكد بإجراء إختبار بسيط  لفتح الصور بعد إخفاءها فإن طلب منك كلمة السر فقد تمت العملية بنجاح .

 

شيماء سعد

أحب الصالحين ولسُت منهم لعلي أن أنال بهم شفاعة ### وأكره من تجارته المعاصي وإن كنا سواءاً في البضاعة
إغلاق