web analytics
اسلامياتمقالات عامة

فضل قراءة سورة آل عمران يومياً

فضل قراءة سورة آل عمران

فضل قراءة سورة آل عمران يومياً

فضل قراءة سورة آل عمران يومياً القرآن الكريم نبراس كل مسلم و نوره المضيء في حياته يستمد من معانيه العميقة و يتذوق حلاوة تلاوته و فهم معانيه العظيمة التي بعث الله بها للإنسان في كل زمان و مكان ليهتدي بهديه و يمشي بتعاليمه السامية.

و بعد أن تطرقنا سابقاً لأهمة و فضل قراءة سورة البقرة و فضائلها اللامتناهية ها نحن اليوم ننتقل لسورة مباركة أخرى ألا و هي سورة آل عمران.

سورة آل عمران هي السورة الثانية في ترتيب القرآن الكريم و تعد السورة التاسعة والثمانين من حيث ترتيبها في النزول حيث نزلت بعد سورة الأنفال و هي سورة مدنية عدد آياتها 200 آية.

ما هو فضل قراءة سورة آل عمران يومياً؟

فضائل و ثواب سورة آل عمران كثيرة منها :

  1. أول نقطة في فضل قراءة سورة آل عمران يومياً انها تحمي المسلم من جسر جهنم : فقد روى ابى كعب عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه قال : ” من قرأ سورة آل عمران  أعطي بكل آية منها أمانا على جسر جهنم  ” . فتامل أخي المسلم أختي المسلمة في هذا الحديث السريف الذي جاء في لسان خير خلق الله يعد المسلم قارئ سورة آل عمران بحمايته من جسر جهنم و نارها الحارقة .
  2. يصلي الله و ملائكته على المسلم الذي يقرأ سورة آل عمران يوم الجمعة : فعن إبن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : “من قرا سورة آل عمران يوم الجمعة صلى الله عليه و وملائكته، حتى تحجب الشمس “.
  3. تظلل صاحبها يوم القيامة :عن بريدة قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وعلى آله و سلم  ـ {تعلموا سورة البقرة، و سورة آل عمران، فإنهما الزهراوان، و إنهما تظلان صاحبهما يوم القيامة كأنهما غمامتان، أو غيابتان، أو فرقان من طير صوان }.
  4. تسهل الحمل و تيسره : عن الصادق عليه السلام قال : ” إن كتبت بزعفران و علقت على إمرأة تريد الحمل، حملت باذن الله تعالى و إن علقها معسر يسر الله أمره و رزقه الله تعالى ” .
  5. فيها قضاء الحوائج للمسلم في الدنيا و الآخرة : عن سيدنا علي عليه السلام قال : إذا أراد أحدكم الحاجة فليكن في طلبها يوم الخميس فإن رسول الله ـ صلى الله عليه و سلم ـ قال : “اللهم بارك لأمتي في بكورها يوم الخميس، و ليقرأ إذا خرج من منزله آخر آل عمران، و إنا أنزلناه في ليلة القدر، و أم الكتاب فإن فيهن قضاء حوائج الدنيا و الآخرة “.
  6. في قرائتها شفاء من الاحزان و زوال الهموم فقد قال الله تعالى في سورة آل عمران : “و لا تهنوا ولا تحزنوا و أنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين “.

اقرأ ايضاً:

كما شاهدت أخي المسلم ففضائل هذه السورة عظيمة و بركتها عجيبة تزيل الهموم وتبعد الأحزان و تعطي قارئها سكينة و طمأنينة و حثنا رسولنا الكريم على تلاوتها وفهم معانيها العميقة لتقوي إيمان كل مسلم صادق و تحميه من الشرور و تبعد عنه كيد الشيطان الرجيم و تقربه من ربه عز و جل.

Abeer

محررة صحفية في اليوم السابع, اعشق الكتابة و اسطر عما يجول بخاطري احاول ان ارتقي بكتاباتى, اقبل النقد من الغير بصدر رحب.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.