web analytics
اسلاميات

فضل قراءة سورة القدر و تاثيرها علي المسلم

فضل قراءة سورة القدر

ليلة القدر المباركة من الليالي العظيمة فقد أنزل الله القرآن الكريم في ليلة القدر متميزة عن غيرها من الليالي بنزول الوحي على خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و هي ليلة عظيمة تعادل ألف شهر فيها نزل الوحي على النبي المصطفى ليخرج الناس من الظلمات إلى النور و من الجهل للمعرفة و فضل قراءة سورة القدر كبير جداً .

و من شدة عظم هذه الليلة المباركة نزلت سورة بإسمها و هي سورة القدر ذات الخمس آيات نزلت في مكة المكرمة و ترتيبها السابعة و التسعون في المصحف الشريف .

فضل قراءة سورة القدر

  • تتحدث سورة القدر المباركة عن ليلة القدر التي هي ليلة عظيمة تعادل الف شهر حيث نزل فيها صوتهالقرآن الكريم على الحبيب المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم و من فضائل سورة القدر.
  • يعتبر قراءة سورة القدر سلام من كل خوف
  • من قرأها كأنما قاتل في سبيل الله و غفارة للذنوب : فعن سيف بن عميرة , عن رجل عن ابي جعفر عليه السلام قال : ( من قرأ {إنا انزلناه في ليلة القدر} يجهر بها صوته , كان كالشاهر سيفه في سبيل الله , و من قرأها سرا كان كالمتشحط بدمه في سبيل الله , ومن قراها عشر مرات غفر له على نحو ألف ذنب من ذنوبه) .
  • في تلاوة سورة القدر أجر كمن صام شهر رمضان : فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال 🙁 من قرأ هذه السورة , كان له من الأجر كمن صام شهر رمضان , و إن وافق ليلة القدر و كان له ثواب كثواب من قاتل في سبيل الله , ومن قرأها على باب مخزن سلمه الله تعالى من كل آفة و سوء إلى ان يخرج صاحبه ما فيه  ) .
  • من فضل قراءة سورة القدر أن فيها شفاء و من قراها رافقه النبي يوم القيامة : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( من قرأها كان له يوم القيامة خير البرية رفيقا و صاحبا , و إن كتبت في إناء جديد و نظر فيه صاحب اللقوة شفاه الله تعالى  )  .
  • تحفظ قارئها فقد قال الصادق عليه السلام ” من قرأها بعد عشاء الآخرة خمس عشرة مرة كان في أمان الله إلى تلك الليلة الأخرى , ومن قرأها في كل ليلة سبع مرات أمن في تلك الليلة إلى طلوع الفجر , ومن قرأها على ما يدخر ذهبا أو فضة او اثاث بارك الله فيه من جميع ما يضره , و إن قرئت على ما فيه غلة نفعه بإذن الله تعالى  “.
  • تشير هذه السورة لعظمة القرآن و فضله الكبير .
  • تحث المؤمن على إغتنام فرصة ليلة القدر و ما فيها من أجر عظيم فهي ليلة تعادل ألف شهر و ألف شهر تعادل ما يقرب إثنين و ثمانين عاما فهذه الليلة فرصة لزيادة الطاعات و التقرب من الله سبحانه و تعالى و فرصة لزيادة الحسنات و تحصيل الثواب .

أقرأ ايضا: فضل قراءة سورة الملكفضل قراءة سورة الفاتحة فضل قراءة سورة البقرة فضل قراءة سورة آل عمران

الاستماع الي سورة القدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.