web analytics
معلومات طبية

علاج عدوى الأظافر الفطرية

ما هي اعراض واسباب وطرق علاج الأظافر الفطرية؟؟

تنزيل

عدوى الأظافر الفطرية مشكلة شائعة تؤثر على حوالي ثلاثة في كل 100 شخص على مستوى العالم. ومن المقرر أن العدوى الفطرية من اهم مشاكل الأظافر.
وعادة ما يؤثر البالغين، خصوصا الرجال، وتكون أكثر شيوعا عندما تكبر.

أكثر الأعراض شيوعا في من عدوى الأظافر الفطرية هي ان تصبح سميكة وتتغير لونها. حيث نجد ان الظفر يمكن أن يتحول لونه الى الأبيض والأسود والأصفر أو الأخضر.

*عدوى الأظافر الفطرية عادة ما يكون غير مؤلم في البداية وفي معظم الحالات التهابات الأظافر الفطرية و لا تسبب أي مضاعفات أخرى. ومع ذلك لا تركها بدون علاج حيث ان ذلك قد يسبب الألم وعدم الراحة، ولكن هذا أمر نادر الحدوث.إذا كان هناك ألم في الأظافر تجد ان هذا يمكن أن يؤدي في النهاية إلى صعوبة ارتداء الأحذية والمشي.و قد يسبب صعوبة في الكتابة.كما أن تقدم العدوى يمكن أن يسبب مزيد من الأعراض، مثل الاظافر تصبح هشة، ويمكن أن تصبح البشرة أحيانا ملتهبة ومؤلمة تحت وحول الظفر قد يكون هناك أيضا بقع بيضاء أو صفراء واضحة على الجلد أو متقشرة بجانب الظفر.

*المضاعفات الناجمة عن عدوى الأظافر الفطرية : في حالات نادرة جدا أن العدوى يمكن أن تنتشر على الجلد وحول الظفر، مما يؤدي إلى التهاب النسيج الخلوي (عدوى بكتيرية تحت الجلد) أو التهاب العظم والنقي (عدوى تصيب العظام).هذه المضاعفات هي قليلة و أكثر شيوعا بين كبار السن وذوي الظروف الصحية مثل مرض السكري

*علاجها يكون بأخذ دواء مضاد للفطريات في شكل أقراص حيث يصل العلاج  للأظافر الخاص بك عن طريق مجرى الدم. والأدوية الأكثر شيوعا  هي تيربينافين و اتراكونازول .وهذه الطريقه تكون فعالة جدا في علاج الالتهابات الفطرية.ومع ذلك، فإن بعض الناس يفضلون عدم علاج هذا المرض بالأدوية والآثار الجانبية يمكن أن تشمل في بعض الأحيان: صداع والحكة وغثيان والإسهال وفقدان حاسة التذوق  وهناك علاج اخر عن طريق الليزر وطلاء الأظافر المضاد للفطريات

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق