web analytics
حول العالمعالم الحيوانعجائب وغرائب

طيور حديقة أمريكا الشمالية

طيور حديقة أمريكا الشمالية الأكثر شيوعا…


طائر الجنك …

 هي الطيور الأكثر شيوعا في أمريكا الشمالية تقدر ب 83 نسبة مئوية من المغذيات . هذا هو طائر الجيك الذى تشاهد معظمه من ألاسكا إلى المكسيك ومن كاليفورنيا إلى نيويورك. انهم من السهل التعرف عليهم  من قبل علامات واضحه ومشرقه كريش ذيلهم الأبيض وايضآ بطنها ذات لون ابيض كما انها تتغذى على الاعشاب والحشرات.

dark-eyed-junco

 

عصفور حسون …

هذا هو ثاني الطيور الأكثر شيوعا في حديقة أمريكا الشمالية  تمثل  75 في المئة من المغذيات. ويمكن سماع أغانيهم كزقزقة طويلة فى أجزاء مختلفة من أمريكا الشمالية. أنها دخلت إلى الجزء الشرقي من أمريكا الشمالية في 1940. هذه الطيور يأكلون في المقام الأول البذور، والتوت والحبوب. وتتميز بأن لها ذيل طويل والبني.

house-finch


عصفور الحسون الأمريكية …

الحسون الأمريكية هي ثالث  الطيور الأكثر شيوعا في حديقة أمريكا الشمالية . كثيرا ما وجدت في المناطق السكنية وتنجذب إلى مغذيات الطيور المثبتة من قبل البشر.يبلغ حجمها 11-13 سم في الطول، مع جناحيها من 19-22 سم ويزن بين 11-20 غرام.

american-goldfinch


طائر
نقار الخشب الناعم …

وهو رابع الطيور الأكثر شيوعا فى حديقة أمريكا الشمالية . لديهم الذيل الأسود مع الريش الخارجي الأبيض المزركش بالأسود. يأكلون البذور والتوت والحشرات.

downy-woodpecker


طائر القيق الأزرق …

 هو خامس الطيور الأكثر شيوعا في حديقة أمريكا الشمالية . يبلغ حجمه 22-30 سم في الطول الكلي و70-100 غرام في الوزن الكلي. طعامهم المفضل هو بذور الحشائش والحبوب والفواكه والتوت. تعتبر من الطيور الأكثر ذكاء.

blue-jay


حمامة
الحداد…

 هو سادس الطيور  الأكثر شيوعا في حديقة أمريكا الشمالية . حمام الحداد تزن في المتوسط ​​من 4 إلى 6 أونصات، وحوالي 31 سم في الطول. فإنها تتجنب المستنقعات والغابات الكثيفة. وتعيش في أعشاش الأشجار في المدن أو بالقرب من المزارع.

mourning-dove


القرقف أسود التاج …

هو طائر صغير، ويعتبر سابع الطيور الأكثر شيوعا فى حديقة أمريكا الشمالية . أنه يحتوي على قبعة سوداء جميلة على رأسه وأنها تحظى بشعبية أكبر رأس، و يتميز بجاذبية والفضول لمعرفة كل الأشياء من حوله.

black-capped-chickadee

 

عصفور المنزل …

هو ثامن الطيور الأكثر شيوعا فى حديقة  أمريكا الشمالية . هذا العصفور يرتبط بقوة  التعود ومستأنس من قبل الإنسان. هم يأكلون الأطعمة المتاحة لهم من قبل النظام الغذائي و هو التوت والنظام الغذائي الحيواني. بل هو أيضا طائر اجتماعي جدا.

house-sparrow


طائر
الكاردينال الشمالي …

هو  تاسع الطيور الأكثر شيوعا فى حديقة أمريكا الشمالية . و هو الطائر المغرد متوسط الحجم حيث يبلغ طول الجسم من 20-30 سم وطول الجناح من 25-31 سم. وهو يزن حوالي 45 غراما. الطيور الذكور أكبر قليلا واكثر اشراقا من الإناث. كما أنها وجدت في المناطق السكنية في جميع أنحاء مجموعتها.

northern-cardinal


الزرزور الأوروبي …

يحتل المرتبه العاشره من الطيور الأكثر شيوعآ فى حديقة امريكا الشماليه . حيث يبلغ 19-22 سم فى الطول، ويبلغ جناحيها من 37-42 سم ويبلغ وزنه 60-90 غرام. ومن بين الطيور المألوفه في المناطق المعتدلة.  وتستهلك عادة الحشرات بما في ذلك العناكب والسحالي الصغيرة .

european-starling

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق