web analytics
مقالات عامة

شلالات الشيطان devil kettle

devils_kettle

ظاهرة من أغرب الظواهر الطبيعية حيرت العلماء على مرالسنين ولم يجد لها أى تفسير جيولوجى بالرغم من كل محاولات العلماء لتفسير هذه الظاهرة التى تحدث فى ولاية مينسوتا الأمريكية minnesota فى حديقة judge  magney  statepark ولأعتقاد العلماء والباحثين بقدرتهم على حل جميع أسرار الطبيعة أطلقوا على هذه الظاهرة أسم شلالات الشيطان لعدم توصلهم لتفسير لها .

5

هذه الشلالات عبارة عن فرعين …..فرع شرقى يصب فى نهر ينخفض 15 متر تقريبا من مجرى الشلال وهو نهر brule …فرع غربى يصب فى أخدود من صخور الريولايت ويمكن مشاهدة المياه وهى تجرى لمسافة 3 أمتار ثم يختفى فى حفرة عميقة ويختفى على ما يبدو للأبد .

حاول الجيولوجيين تفسير هذه الظاهرة وأين يختفى الماء فقاموا قديما بإلقاء عدة براميل صبغة سعة 50 جالون وإسقاط عدة أشياء أخرى منها كرات تنس وصبغات ملونة مع تتبع مسارها لمعرفة أين ينتهى مجرى الماء ولكن دون الوصول لأى نتيجة تذكر .

304837-2-or-1341227292

تعددت التفسيرات والأستنتا جات لتفسير أين يذهب الماء وكيف لايجف حتى الأن وبعض التفسيرات قيلت أن الماء تعود مرة ثانية وتتصل مع القناة الرئيسية للنهر أو تتجمع فى بركة كبيرة لم يتوصل لها أحد .

نسى العلماء أن الله سبحانه وتعالى له فى خلقه شئون سبحان الله وما أوتيتم من العلم الا قليلا .

أحتار العلماء فى تفسير هذه الظاهرة بينما لو رجعوا لكتاب الله الحكيم لوجدوا لها تفسير …قال الله عز وجل (( ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهى كالحجارة أو أشدقسوة وأن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار وأن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وأن منها لما يهبط من خشية الله وما الله بغافل عما تعملون )) البقرة 74 .

إغلاق