web analytics
الرياضة

حقائق لمساعدتك لبناء خطه لممارسه الرياضه

8079061236578870

حقائق لمساعدتك لبناء خطه لممارسه الرياضه

نستطيع ان نضع  خطة للتمارين وهذه الخطوة من أصعب الخطوات فى برنامج اللياقة البدنية.

إذا كنت تسأل 5 مدربين رياضيين  ما هو أفضل روتين للتدريب وممارسة الرياضة، فإنك سوف تحصل على 5 إجابات مختلفة. وفيما يلي خمس مبادئ توجيهية لاستخدامها عند بناء برنامج اللياقة البدنية وتعد هذه الخطة هى الركيزة الأساسية قبل البدء فى البرامج التدريبية. وسوف تعلم الطريقة الصحيحة لاستخدام الأوزان الحرة لتحسين لياقتك البدنية،
لا يمكننا  تدريب مجموعة من العضلات نفسها  لمده يومين على التوالى  لأن جسمنا يحتاج 24-36 ساعة على الأقل من الراحة. إذا كنت تدرب المجموعات العضلية نفسها في أيام متتالية، هذا سوف يؤدي إلى إصابة العضلات والتعب والارهاق فيجب ان تدرب  جميع العضلات الرئيسية فى الجسم من 1-3 مرات في الأسبوع.

وهذا يشمل العضلة ذات الرأسين الخاص، والعضلة ثلاثية الرؤوس والكتفين والصدر والظهر، وأوتار الركبة والساقين. واذا تركت تدريب مجموعة من  العضلات يخلق اختلالا في التوازن.

يجب أن تخطط لاجراءات تدريب اللياقة البدنية وفقا لأهداف محددة مثل فقدان الدهون، الحفاظ على الوزن  أيا كان هدفك , سيكون لديك طريقة مختلفة والأصلح لتحقيق أفضل النتائج.

إذا كنت تحاول فقدان الدهون في الجسم وبعد ذلك ستمارس تمارين اللياقة البدنية بشكل مختلف عن الشخص الذي يحاول زيادة قوة العضلات. عندما يكون لديك هدف محدد ستكون على استعداد لتهيئة أفضل برنامج لياقة بدنية ممكن لكى يناسب احتياجاتك

للأسف، لا يمكننا اختيار اجزاء محددة من اجسادنا لانقاص وزنها لأننا في حاجة إلى القيام بخطة  ستؤدى الى انخفاض عام في الدهون في الجسم. سترى النتائج التي تريدها عن طريق خفض الدهون في الجسم كله من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتحقيق الراحة المناسبة.
يجب أن تكون إجراءات تدريب اللياقة البدنية الخاصة بك متسقة من أجل أن تكون النتائج ملحوظة. فكما أخذنا سنوات طويلة حتى يزيد وزننا فبالتالى نحتاج اوقاتا طويلة حتى نفقد هذا الوزن.

أهم شيء هو أن نتذكر انك لن ترى نتائج فورية. وستكون النتيجة النهائية من برنامج اللياقة البدنية الخاص بك وتدريب القوة يكون عبارة عن تغيير نمط الحياة حيث يمكنك استبدال العادات السيئة بأخرى صحيةوتشعر بالفوائد التي تأتي مع تصرفاتنا الايجابية.
أجسامنا تتكيف بسرعة مع التغيير لذلك يجب تغيير روتينك كل 4-6 أسابيع. وهذا يمنع الجسم من التعود على روتين معين حتى تصبح حياتك متنوعة و ابقاء الامور مثيرة للاهتمام. أسهل طريقة لانقاص الوزن هو بذل جهد مستمر وحتى لا تشعر بالملل يمكنك خلط الامور بتغيير ممارسة البرنامج الخاص بك أو من خلال زيادة مستوى التدريب الخاص بك. وعند القيام بذلك، سوف تتقدم باستمرار فى برنامج اللياقة البدنية.
باستخدام هذه المبادئ التوجيهية الخمسة، يجب أن تكون قادر على تكوين برنامج مفيد وفعال. والفكرة هي تطوير اللياقة البدنية الذي يتيح لك ميزات اللياقة الصحية والمستدامة. ومعرفة كيفية بناء روتين اللياقة البدنية لتحقيق الأهداف المحددة الخاصة بك فهذه الخطوة ستجعلك اقرب الى الجسم القوى المناسب

إغلاق