web analytics
الأسرة

” بودرة التلك” واستخدامتها المختلفه

دائما ما تلجأ الامهات لبودرة التلك لكى ترطب بها او تحمى طفلها من التسلخات والالتهابات التى يصاب بها الطفل خصوصا فى سنوات عمره الاولى بسبب لبس الحفاضات وعدم تغييرها له غير كل فتره طويله نسبيا .

ولكن الكثير من النساء لا تعلم ان بودرة التلك لا تقتصر فوائدها على حماية الاطفال من الالتهابات والتسلخات فقط .

ولكن لبودرة التلك فوائد اخرى ومن هذه الفوائد والاستخدامات الاخرىما يلى .

*ازالة الروائح الكريهه . ومن هذه الروائح ” رائحة الاحذيه ” فمن الممكن ان ترشى قليلا من بودرة التلك داخل احذية افراد الاسرة وتتركيها طوال الليل وعندما يأتى الصباح نظفى الاحذيه من البودرة و حينما يلبسها افراد اسرتك لن يشعروا باى روائح كريهه عند خلعها مره اخرى حتى وان ارتدوها لفترات طويله.

* فصل الصيف قد بدأ وكثير منا يعانى من وجود النمل داخل المنزل ولكنك اذا استطعتى ان تعرفى اماكن خروج النمل فى منزلك فضعى عليها قليل من بودرة التلك ولن تجدى بعدها اى اثر للنمل بالمنزل لان النمل يكره رائحة هذه البودره جدا .

*ترطيب وامتصاص العرق من فراش الاسره. فإن كان فى احد افراد اسرتك من يتعرق كثيرا فى نومه ويبلل العرق فراش السرير فضعى القليل من بودرة التلك على هذه الاسره فهى تساعد على الترطيب وامتصاص العرق بشكل جيد .

*من يمتلك حيوانا اليفا فى منزله ويكون مشغولا لدرجه انه لا يستطيع الاعتناء به جيدا فإنه من الممكن ان يستخدم بودرة التلك لكى يخفى رائحة ذلك الحيوان الكريهه بسبب عدم الاستحمام المستمر وذلك بوضع القليل منها على قطعة قماش وتمريرها على اجزاء جسم هذا الحيوان.

*اذا كنتى فى المصيف انتى وافراد اسرتك وقضيتى الوقت معهم على الشاطئ فضعى على اجسام اطفالك بعض من بودرة التلك قبل الاستحمام فهى تساعد على ازالة الرمال والتخلص من اثار المياه المالحه فى اجسادهم.

* تقوم بودرة التلك ايضا بتخليصك من البقع الدهنيه التى قد تصيب ملابسك بسبب قلى الاطعمه فى الزيت او بسبب وقوع بعض الطعام على ملابسك فيمكن ان تضعى القليل من البودره على مكان البقعه وتقومى بفركه جيدا وتكررى تلك المحاوله حتى يتم ازالة البقع بالكامل.

فاطمة على

فاطمه على من محافظة دمياط العمر 27 سنه المؤهل الدراسى بكالوريوس تجاره شعبة محاسبه الهوايات الانترنت &مشاهدة الرياضه بشكل عام
إغلاق