web analytics
اماكن

برج خليفه (أطول برج فى العالم)

http://i.imgur.com/SQwC51e.jpg

برج خليفه يعتبر أعلى ناطحه سحاب فى العالم ويقع فى دبى , الامارات العربيه المتحده وأرتفاع البرج هو 828 مترا. وبناء البرج أستمر 6 سنوات وتكلف 1.5 مليار دولار. تم أنشاء برج خليفه على مبدأ عمودى والطوابق هى وحدات مصممه لأداء وظائف مختلفه والبرج يحتوى على 900 شقه و304 غرف فندقيه و35 طابقا من المكاتب ويوجد جراج تحت الأرض يستوعب 3000 سياره.

وقد تم أعلان عن خطط لأنشاء أطول برج فى العالم عام 2002 من قبل الشيخ محمد بن راشد المكتوم, وكان البرج جزءا رئيسيا من منطقه جديده تهدف لجذب السياح إلى دبى من جميع أنحاء العالم .وكان المطور للبرج من شركه أعمار ومقرها دبى وكان المقاول العام هو سامسونج الهندسيه الكوريه الجنوبيه

http://i.imgur.com/uVBnJlj.jpg

أصلا كان البرج سيكون تسميته بأسم برج دبى العربى ولكن مع تزامن الأنتهاء من المشروع حصلت الأزمه الماليه العالميه وأضطرت دبى إلى طلب المساعده من الإماره المجاوره ابو ظبى وتم صرف مليارات من الدولارات , وسميت ناصحه السحاب على شرف حاكم الأمارات الشيخ خليفه.

http://i.imgur.com/8V8tOdZ.jpg

وفى يوليو 2007 تجاوز برج خليفه 509 متر وفى سبتمبر 207 حطم الرقم القياسى لأعلى مبنى فى العالم 555 متر. وقد أبقى على أرتفاع الكلى للبرج سرا حتى حفل الأفتتاح وكان 828 مترا.

http://i.imgur.com/1fUrUs2.jpg

فى الطابق العلوى من ناطحه السحاب يوجد جزء سكنى يقع على أرتفاع 584 مترا . وتقع كاميرا مراقبه على أعلى سطح المبنى على ارتفاع 452 مترا والذى يعد بعد المركز المالى فى شنغهاى. فى عام 2000 قام حاكم دبى تالشيخ محمد بن راشد بخطه لتحويل الأماره دبى إلى واحده من المراكز الرئيسيه للسياحه العالميه.

http://i.imgur.com/6hfIihD.jpg

وكان من النقاط الرئيسيه لهذه الخطه بناء حى جديد فى وسط دبى يضم اكثر من 100 مبنى سكنى ومكاتب وفنادق واكبر مركز للتسوق ونوافير خلابه والعديد من المشاريع الأخرى ولكن اكثر خطه هى كانت بناء اطول ناطحه سحاب فى العالم.

حقائق عن برج خليفه

  • هو يعتبر اطول برج فى تاريخ البشريه ويضم معظم الطوابق وأسرع مصاعد فى العالم حيث سرعته 18 م /ث واعلى مطعم فى العالم.
  • ويستخرجون الطاقه من الشمس ففى دبى تشرق الشمس الحارقه على مدار السنه تقريبا ويسعى الجميع للأحتماء منها ومع ذلك قامو حكام دبى بكسب المال عن طريق الشمس فقامو بتركيب ألالواح الشمسيه على المبنى ليستخدمو طاقه الشمس فى توليد الكهرباء.
إغلاق