web analytics
تحسين الذات

الوداع

المحتوى:

قل وداعا

الوداع هو جزء من النظام الطبيعى للحياه , يجعلك تنمو كأنسان ويعلمك التأقلم مع الحياه  والنواقص فيها . فيمكنك فتح طريقه جيده لرؤيه الأنفصال الذى ينقل إلى ما بعد الحزن .

فغالبا تكون حقيقه الأمور أكثر ايجابيا مثل الإفراج والحريه والفرح أو حتى الفرص الجديده.

http://i.imgur.com/1XCDwri.jpg

أولا  : الوادع بالنسبه لأصدقاء

تخطيط الوقت المناسب للحديث قبل الرحيل وأختيار طريقه ومناسبه ممتعه رمبا على مائده عشاء او التمشى على واجهه بحريه مفضله لديك أوقضاء الوقت معا وفعل شئ تفعلونه سويا دائما .تذكر أن هذه يجعل هناك ذكريات جميله بينكما للتمسك بها .

تحدث عن الأوقات الجيده التى قضيتها معه وذكر القصص الطريقه والأشياء التى فعلتماها معا والأشياء التى حدثت أثناء وجودكما مع بعض وكيف إلتقيتما .

اخبر صديقك أو صديقتك ماذا كان يعنى لك هو . فيوجد لدينا اصدقاء قريبون يشاركونا افكارنا ومشاعرنا والتمتع معنا . فالأصدقاء يجعلون الحياه أكثر متعه.

وضع خطط للبقاء على أتصال ومحاوله اقناع صديقك بأنك سوف تبقى على مقربه منه مثلا عن طريق مواقع التواصل الأجتماعى دائما.

أجعل الوداع بطريقتك الشخصيه فمثلا يمكنك البقاء مع صديقك أطول فتره قبل الرحيل . وقبل أن تتركهم أمنحهم عناق وتقول لهم أنه ليس وداع دائم ولكن سوف نلتقى مره أخرى ونأمل أن نرى بعضنا البعض فى وقت ما وهكذا.

http://i.imgur.com/BUGaxfW.jpg

ثانيا :الوداع لأحد أفراد الأسره

نقول وداعا لشخص كنت تعيش معه واساسى فى حياتك . صعب جدا فإذا اضطريت إلى وداع احد افراد اسرتك فيجب أن تنفق الكثير من الوقت معه قبل وداعه . وأنظر فى ألبوم الصور والذكريات الخاص بكما . فلا مانع من البكاء قليلا فذلك طبيعى جدا وهو أيضا يعبر عن مشاعر ذلك الشخص تجاهك .

كن أنت فلا تظهر الجفاء أو أخفاء المشاعر فالشعور بالحزن والبكاء هو طريق طبيعى لأطلاق سراح التعبير عن العواطف. ولكن حاول جعل الوداع لطيفا لا مانع من بعض الحزن ولكن حاول تبديل ذلك بطريقه ظريفه وتذكر أن ذلك سوف يبقى دائما فى الذاكره وحافظ على فكره أنك سوف تعود .

http://i.imgur.com/kbO50KK.jpg

ثالثا :الوداع لشخص يحتضر.

تقبل ذلك, وسامحهم وأدع له بالغفران .ويجب أن تتقبل أن تلك هى الحياه . تماما مثل اى شئ اخر . الموت والحياه فإنها أنعكاس طبيعى للحياه.

البقاء كثيرا مع من تحبهم وكن معه وقدم الدعم للشخص الذى فقد عزيز عليه . فإنهم قد يشعرون بالغضب واليأس لذلك يريدون شخص يقدم لهم الدعم ويقف بجانبهم.

إغلاق