web analytics
الطبخ

الفارفيلى معى الملفوف واللفت الأسود

المحتوى:

 مكرونه فارفيلى مع الملفوف واللفت الأسود

http://i.imgur.com/OQtqwfu.jpg

دائما اى خضروات تكون مرافقه لأكلات المعكرونه الصحيه ,وايضا الماء المتبقى من سلق المعكرونه يستخدم فى عمل الصلصه فهو مهم ويحتوى على النشا المتبقيه من المعكرونه الذى يضيف ملمس للمزيج فإذا لم يوجد صلصه طماطم فيمكن أستخدامها إلا ان كنت تريد طبق ممل وجاف.

فى هذا الطبق لفت مقشر والملفوف إلى شرائح رقيقه مع قليل من زيت الزيتون مع الثوم والكراث والفلفل الحار.

المكونات

1 عدد من اللفت الأسود ويتم غسلها جيدا

1/4 رأس من الملفوف المتوسط

2 ملاعق طعام من زيت زيتون البكر الممتاز

ا كراث صغير ,مفروم

2 فصوص من الثوم كبيره , مفروم

1/2 معلقه صغيره من الفلفل الحار مقطع شرائح رفيعه

ملح حسب الذوق

3/4 كيلو فارفيلى

1-2 أونص من البرميزان (1/4 كوب)

طريقه التحضير

1-    جلب وعاء كبير به ماء مغلى ,وعليك أستخدامه أول مره لسلق اللفت والملفوف مع بعض الملح لمده 3 دقائق وبعد ذلك يرفع وتطهى المكرونه فى نفس الماء . ويتم تحضير وعاء من الماءالمثلج  ويوضع بداخله اللفت بعد طهيه لمده دقيقه ثم يصفى ويوضع جانبا.ويتم طقطيعه لشرائج رقيقه .

2-    يحمى الزيت على نار متوسطه الحراره فى مقلاه كبيره ويتم إضافه الكراث ويطهى ويحرك حتى يصبح طريا وذلك حوالى 3 دقائق ثم يضاف الثوم والفلفل الحار ويطهى حتى تخرج رائحه الثوم لمده 30 ثانيه إلى دقيقه وبعد ذلك يضاف اللفت والملفوف فى المقلاه ويحركا معا لبضع دقائق ثم يضاف 1/2 كوب ماء الذى تم طهى المكرونه فيه ويترك لمده 5 دقائق أخرى ويتم تغطيه المقلاه وتحويل الحراره إلى المنخفضه ويترك على نار خفيفه لمده 5 دقائق أخرى . وتضع التوابل من الملح والفلفل حسب الذوق .

3-    وفى الوقت نفسه , يتم طهى المكرونه الفارفيلى لمده 10 دقائق ويتم تصفيتها ووضعها فى المقلاه مع باقى المكونات ويتم بعد ذلك تحضير طبق التقيدم ووضع فيه المكرونه مع الملفوف واللفت الأسود ويتم رش الجبن البارميزان على الوجه ويتم تقديمها ساخنه.

إغلاق