web analytics
حول العالمعالم الحيوانعجائب وغرائب

الحوت

حقائق عن الحوت …
 
الحيتان هي حيوانات  مائية
ضخمة التي تتواجد في جميع المحيطات في جميع أنحاء العالم.  الحوت يشمل مجموعه من الثدييات البحرية، والتي تشمل الدلفين والحيتان وخنازير البحر. هذه الثدييات ذكيه جدا كما انها تعتبر اكبر المخلوقات على وجه الأرض وخاصة الحوت الأزرق . الحيتان تحمل سمة المهاجرة الغريبة. و الحيتان هي قادرة على عمل أطول الهجرات الموسمية. يمكن يسافرون أكثر من 12،500 كيلومتر في عام واحد. في فصل الشتاء، تهاجر إلى المناطق الباردة حيث الغذاء الوفير. ولكن عندما يشعرون ببرودة الطقس، والغذاء يصبح نادر تهاجر مرة أخرى إلى المناطق الأكثر دفئا للتزاوج والتكاثر. الحوت الأزرق هو أكبر حوت في العالم، وهو أكبر حيوان على وجه الأرض. هذه الثدييات الضخمة تمتد إلى ارتفاع 94 قدم  – ارتفاع مبنى مكون من 9 طوابق ويزن حوالي 110 طن , كما تلد أنثى الحوت الأزرق صغيرا كل سنتين او ثلاثة سنوات ويرضع الصغير حوالى 50 جالونا من اللبن كما يزيد وزن صغير الحوت الازرق تسعة أرطال كل ساعه .

whale-in-under-water
هناك عدد قليل من الخصائص الهامة للحيتان …

  • تتميز الحيتان بأنها تستطيع القفز خارج الماء يفعلون ذلك في حالات كثيرة جدا لسبب غير معروف. الحيتان هي أكبر الحيوانات في العالم!
  •  فالحوت الأزرق هو أكبر حيوان ثديي على كوكب الأرض. و يصل طوله إلى 110 قدم  وهو مهدد بالانقراض لذلك اصدر قانون بحظر صيده عام 1966. وعلى العكس، أصغر الحيتان هو الحوت القزم غريب الشكل والذى يعود الى فصيلة الحيتان التى انقرضت منذ20 مليون سنه  التي يصل طولها  8 أقدام .
  • بعض الحيتان تصدر بعض الاغنيات لتحديد موقع الصدى لأعضائها الأخرين بما في ذلك حوت البلين، و الحدباء والحيتان الزرقاء هي قادرة على إنتاج الصوت الشجي الذي يسمى أغنية الحيتان. أغنيتهم ​​يمكن أن تستمر لمدة 30 دقيقة. وفقا لتفسير التقليدية، هذه المخلوقات الرائعة تتميز بالغناء لإغواء الإناث وإعدادهم لغرض التزاوج والتكاثر.  الحيتان من أخطر الحيوانات المفترسةعلى البشر ..

whale-white-color

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق