web analytics
معلومات عامةمقالات عامة

الحفاظ على الهندباء الاليفة

الحفاظ على الهندباء الاليفة
صصصصصص
زراعة الهندباء ومشاهدتها وهي تنبت الزهور والبذور سوف تشجع الأطفال على اتباع دورة حياة البرعم حتى انبات البذور بالتفصيل . كما ينبغي أن تعلمهم ايضا كيفية رعاية النباتات المحفوظة في وعاء .

كم سيستغرق من الوقت ؟
حوالي 20 إلى 30 دقيقة لزرع الهندباء، ثم عدة أسابيع من المشاهدة والمراقبة. هذا المشروع يكون أفضل في الربيع أو أوائل الصيف .

ما الذي سوف تحتاجه ؟
• وعاء النبات• سخام• التربة و السماد• الهندباء المزروعة في مكان ما يمكنك حفرها دون الإضرار بجذورها الطويلة

التوجيه خطوة بخطوة
1 ينبغي اولا لأطفالك وضع بعض السخام في قاعدة وعاء النبات .
2 ثم انهم يحتاجون بعد ذلك إلى ملئ نصف وعاء النبات مع التربة أو السماد .
3 قم بمساعدتهم في الحفر للهندباء. فيجب أن يحصلوا على معظم جزورها الطويلة المتصلة بها ، والتي بدونها سوف يموت بسرعة. الجذر الرئيسي يكون مستقيم، و الجذر المستدق ينمو رأسيا إلى أسفل مكونا المركز الذي تخرج منه الجذور الفرعية.
4 ساعد أطفالك على زرعها في الوعاء، ثم قم بتثبيتها في الوعاء مع الكثير من التربة و السماد .
5 دعهم يقومون برويها جيدا ، ثم ضعها على حافة النافذة .
6ثم بعد ذلك يتم مراقبتها بشكل منتظم. فيجب أن يروا البراعم وهي تنمو، ثم الزهور وهي تتفتح ، ثم موتها بعد ذلك، وأخيرا دوائر البذور وهي تتشكل .
7 فالهندباء يجب أن تنبت عدد غير قليل من الزهور. ويمكنهم عندئذ ان يحصوا كم تنبت من البذور ، ثم نرى ما اذا كان يمكنهم تخمين كم من البذور أنتجت ذلك – المئات !

معلومات مفيدة
• العديد من النباتات تعرف بالاعشاب لأنها ناجحة في النمو حيث الأنواع الأكثر حساسية تموت. فالهندباء نباتات قوية. في الواقع ، فإن الصدمة من التعرض للنبش تضغط النبات فعلا وتؤدي إلى إنتاج المزيد من الزهور، بدلا من قتلها. واخيرا، فانه فمن المحتمل أن تموت في الوعاء

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق