web analytics
جمالك و صحتك

الحفاظ على الأيدى من الجفاف

كيفيه تحويل اليد الجافه إلى يد ناعمه

إذا كان لديك الصعوبه فى الحصول على يدين ناعمتين ورقيقه وأنت لست وحدك فكثير من الناس يعانون من تلك المشكله ,فالهواء البارد يجعل الجلد خشن وجاف ومتشقق بسبب أنخفاض مستوى الرطوبه . والوراثه تعلب دورا ايضا فى جعل الجلد جافا ولكن قليلا من الرعايه سوف تجعلك تحافظين على اليدين ناعمتين وجميلتين فى اى موسم .

http://i.imgur.com/22xdWZh.jpg

اولا استعملى الغسول المفضل لديك ويفضل ان يكون غسول مرطب وبعد ذلك تضعين على يديك كريم مرطب عده مرات فى اليوم مثلا عند الأستيقاظ وفى وسط اليوم وعند الخلود إلى النوم ويمكنك الحتفاظ بعلبه كريم مرطب فى حقيبتك حتى عند الخروج خارج المنزل يمكنك أستعمالها بسهوله .

ثانيا : لا تستخدمى مطهر اليدين بكثره وذلك لأن المطهر يقتل كميه كبيه من الجرائيم ولكنه يحتوى على نسبه كحول عاليه والتى تتسبب فى تجفيف الجلد , فيجب أن تستخدمى المطهر بأعتدال مثلا عندما تكونين فى المنزل فلا داعى لأستعمال مطهر اليدين اثناء وجودك فى المنزل فيمكن أستخدام المياه الجاريه والغسول ولكن يمكن أستعمال المطهر عند الخروج من المنزل وللضروره القصوى مثلا عند الأفراغ من تناول الطعام أو عند امساك سطح متسخ ,فيجب مراعاه ذلك حتى لا تتعرض يديك للجفاف.

ثالثا : أرتداء قفازات عند الخروج من المنزل فى يوم بارد وذلك للحفاظ على بشرتك من التعرض للبرد وانخفاض الرطوبه وأيضا يمكن أستخدام القفازات فى المنزل أثناء التنظيف الأرضيات أو الأسطح وأيضا عند غسل الأوانى وذلك لتجنب ملامسه صابون التنظيف الذى يحتوى على مواد كيماويه من شانها أن تجعل فى يديك تشققات وجعل ملمسها جافا

رابعا: يجب أستخدام الفازلين فى جفاف اليد الشديد وذلك بفرك بضعا من الفازلين على يديك قبل الزهاب إلى الفراش وأرتداء زوج من القفازات القطنيه وذلك للحفاظ على الترطيب أكثر وقت ممكن وفتح مسامات اليد لأمتصاص الفازلين وفى الصباح سوف تشعرين بفرق كبير .

وخذى حذرك فى الشتاء من درجه الحراره فى منزلك فيمكن لدرجه الحراره المنخفضه أن تجعل الجو جاف وقاسى وذلك قد يعرض جلد الجسم كله للجفاف وليس اليد فقط فيجب أستخدام المدفأه فى الشتاء ليس للتدفئه فقط ولكن للمحافظه على جلدك ووجهك من ان يتعرض للجفاف بشده.

http://i.imgur.com/NEhJK8i.jpg

إذا كانت يديك جافه جدا حيث أن يوجد بها تشققات وتنزف دما  وتقشر نفسها فلا داعى للأنتظار أكثر من ذلك ولا يجب أستخدام أى مرطبات أيا كانت إلا حت إشراف الطبيب ويجل الذهاب إلى الطبيب لأنه قد يكون مرض جلدى مزمن سببه البرد القارس فى الشتاء.

فلا داعى ان تنتظرى أن تصل يديك إلى هذا السوء فيجب الأعتناء بها والحرص على ترطيبها لأن الجفاف أيضا يجعل علامات الشيخوخه او التجاعيد تظهر سريعا على الجلد حتى لو كان عمرك صغيرا .

إغلاق