web analytics
عالم الحيوان

الامراض الجلديه لدى القطط وعلاجها

http://i.imgur.com/q4FPakv.jpg

امراض الجلد لدى القطط وعلاجها

إذا كان قطك او قطتك يخدش ويلعق نفسه بأستمرار قد يكون هناك مشكله بالجلد فالقطط عرضه لألتهابات الجلد والطفيليات والحساسيه والعديد من الامراض الجلديه الأخرى وفى هذا الموضوع حاولت تجميع كثير من مشاكل الجلد لدى القطط الاكثر شيوعا.

http://i.imgur.com/966eToU.jpg

حب الشباب لدى القطط

فمثلما يحدث لأنسان وظهور الحبوب والبثور فإن القطط ايضا يحدث لها ذلك ويظهر دائما حب الشباب عند القطط حول ذقن القط ويتضمن عده اسباب اولا قله النظافه او رد فعل ناتج عن استعمال دواء معين .وقد يوصى الطبيب البيطرى فى هذه الحاله بشامبو متخصص لعلاج حب الشباب او المضادات حيويه إذا كان حب الشباب يصاحبه عدوى بكتيريا.

http://i.imgur.com/DhH11Qi.jpg

الألتهابات البكيريا

فى كثير من الحالات تتطور الألتهابات الجلديه لعدوى بكتيريا نتيجه اسباب اخرى على سبيل المثال ان حب الشباب لدى القطط يجعل بصيلات شعر القطط اكثر عرضه للتساقط مما ادى إلى التهاب الجريبات ويمكن علاج الالتهابات البكتيريه بالمضادات الحيويه ولكن ايضا من المهم معالجه اى مشاكل جلديه اخرى واسباب الالتهاب حتى لا يتكرر مره اخرى .

http://i.imgur.com/LoXOKaK.jpg

عدوى الخميره

وتحدث تلك العدوى بنوع من الفطريات المصاحب لاحتمال وجود مشاكل اخرى فى القطط والأذن هى واحده من تلك المناطق الأكثر شيوعا وقد تتضمن افرازات سوداء او صفراء واحمرار فى صيوان الأذن والخدش المستمر لأذن ويتم تشخيص ذلك المرض بسهوله ويستجيب للعلاج مع مضادات البكتيريا او المضاد للفطريات بنجاح.

http://i.imgur.com/fnQ4b5Y.jpg

القوباء الحلقيه

هى نوع اخر من أنواع الفطريات التى تصيب القطط وخصوصا القطط اقل من عام فى العمر واعراض ذلك المرض بانه يظهر تقرحات دائريه على رأس القط والأذنين والأطراف الأماميه وهى من الامراض شديده العدوى وتنتشر من قط إلى قط فى المنزل وكذلك تنتقل العدوى للأنسان والعلاج يعتمد على شده المرض ولكن قد يساعد فى علاجها الشامبو المتخصص والمراهم والأدويه التى تؤخذ عن طريق الفم.

http://i.imgur.com/D4Ye19v.jpg

الحساسيه لدى القطط

يمكن اصابه القطط بحساسيه من منتجات تسريح الشعر أو الغذاء أو المهيجات البيئيه مثل حبوب اللقاح أو لدغات البراغيث وخدش الراس والرقبه علامه مشتركه على وجود الحساسيه وهناك مجموعه متنوعه من العلاجات لتهدئه الجلد والحكه المرتبطه بالحساسيه ولكن تجنب التعرض للمهيجات هى افضل طريقه.

http://i.imgur.com/V3wUK5b.jpg

تساقط الشعر

إذا كنت تعيش مع القطط تعلم التعامل مع شعر القطط على الستره المفضله لك ولكن إذا لا حظت أن القط يفقد الكثير من الشعر بطريقه غير معتاده وبدء ظهور صلع فى اماكن محدده فراجع الطبيب البشرى فى أقرب وقت فيمكن أن يكون ذلك علامه تحذير عن عده امراض فضلا عن البراغيث والحساسيه أو سوء التغذيه.

http://i.imgur.com/P7VwZFk.jpg

البراغيث

فكره الحشرات الصغيره التى تتغذى على دم القط تشعرك بالقشعريره ولكن البراغيث مشكله شائعه جدا ويمكن ان ترى فضلات البراغيث فى شعر قطتك وتظر اكثر فى القطط البيضاء او الفاتحه اللون وايضا الخدش وافات الجلد اليابس ويمكن علاجها بمستحضرات علاج البراغيث التى توجد فى الصيدليات البيطريه ويجب ايضا معالجه البيئه التى يعيش بها القط والقضاء على تلك الحشرات بها حتى لا تأتى مره اخرى للقط .

http://i.imgur.com/USf2ORE.jpg

الألتهاب الحبيبى

حيث توجد اثار قرح فى الأنف او الشفاه وقد يكون لها رد فعل تحسسى يعرف باسم الورم الحبيبى التحسسى اليوزينى ويمكن ان يحدث هذا التفاعل فى اى مكان فى الجسم وفى القدمين والفخذين والعلاج هنا يعتمد على ما هو السبب فى رد الفعل .

 

وفى النهايه اذهب غلى الطبيب البيطرى إذا لاحظت وجود اعراض غريبه على جلد القطط الخاصه بك وايضا فحص القط عندما يخدش او يلعق او يعض نفسه بشكل مفرط

إغلاق