web analytics
معلومات طبية

الاجهاد المتكرر في العمل

ما هي اسباب وانواع وطرق علاج  اصابات الاجهاد المتكرر في العمل (RSI)؟؟

تنزيل (6)

إصابة الإجهاد المتكررة ، وتسمى أيضا اضطراب الطرف العلوي المتصلة بالعمل، هو مصطلح عام يستخدم لوصف الألم من العضلات والأعصاب والأوتار التي تسببها الحركة المتكررة والإفراط.الشرط غالبا ما يصيب أجزاء من الجزء العلوي من الجسم، مثل الساعد والكوع والرسغ واليدين والعنق والكتفين، ويمكن أيضا أن يسبب تصلب وتورم.

أنواع RS I هناك نوعان من مؤشر القوة النسبية:
نوع 1 RSI – هذا هو عندما يكون طبيب يستطيع تشخيص حالة طبية معترف بها من الأعراض الخاصة بك. وتتميز عادة من قبل تورم والتهاب العضلات أو الأوتار.
نوع 2 RSI – هذا هو عندما يكون الطبيب لا يستطيع تشخيص حالتك الطبية من الأعراض الخاصة بك. هذا هو عادة بسبب عدم وجود أعراض واضحة، وبصرف النظر عن الألم. ويشار إلى نوع 2 RSI أيضا باسم متلازمة الألم غير محددة.
وهناك العديد من الظروف الطبية والإصابات التي يمكن ان تصنف كنوع 1 RSI، بما في ذلك:
التهاب الجراب – التهاب وتورم في كيس مملوءة بسائل بالقرب من مفصل في الركبة والكوع أو الكتف و متلازمة النفق الرسغي – الضغط على العصب المتوسط ​​يمر من خلال المعصم و التهاب الأوتار – التهاب وتر

أسباب RSI

عادة ما يرتبط RSI مع القيام بنشاط معين بشكل متكرر أو لفترة طويلة من الزمن. فإنه غالبا ما يحدث في الناس الذين يعملون مع أجهزة الكمبيوتر أو تنفيذ العمل اليدوي المتكرر.وفي كثيرا من الدول عامل واحد في كل 50 قام بالإعلام عن حالة RSI.
ويعتقد  ان هناك بعض الامور لزيادة خطر RSI، بما في ذلك:القيام بنشاط لفترة طويلة دون راحة و تفعل النشاط الذي ينطوي على القوة، مثل رفع الأشياء الثقيلة و درجات الحرارة الباردة و ضعف الموقف أو الأنشطة التي تتطلب منك العمل في موقف حرج

علاج RS I

الخطوة الأولى في علاج إصابات الإجهاد المتكرر (RSI) في كثير من الأحيان لتحديد والتوقف عن القيام بمهمة أو نشاط يمكن أن يسبب الأعراض.
لتخفيف الأعراض اولا أخذ دورة من المسكنات المضادة للالتهابات، مثل الأسبرين أو الإيبوبروفين او باستخدام الحرارة أو كمادة باردة، ودعم مرونة أو جبيرة
وجود حقن الستيرويد لتخفيف الالتهاب في المنطقة المصابة (وهذا ما أوصى إلا إذا كان لديه التهاب منطقة محددة من حالة، مثل متلازمة النفق الرسغي أو التهاب غمد الوتر)

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق