web analytics
العلاقة بين الأزواج

اصلاح مشاكل العلاقات

المحتوى:

http://i.imgur.com/pFTS1iZ.jpg

كيفيه أصلاح مشاكل العلاقات

العلاقات الحقيقيه لا تشبه فى كثير من الأحيان قصص الكتب أو الأفلام كما هو فى تصور البعض . فكثير من الناس غالبا ما تسأل ما يمكن القيام به لأصلاح مشاكل العلاقه بين بعضهم .فعمليه تحديد مشاكل العلاقات هى بسيطه إلى حد كبير ومباشر ولكنها ليست سهله. إذا كنت على أستعداد لوضعها فى قائمه العمل الجاد والجهد من خلال متابعتها . ومع ذلك يمكن ان تكون ناجح فى إصلاح مشاكل العلاقات.

*       فيمكنك سماع الشخص الأخر فى العلاقه حتى إذا كنت تعتقد الشخص الأخر فى العلاقه يتحدث بطريقه غير معقوله , فيجب أن تأخذ وقتا للأستماع لما يقوله ومحاوله فهمها من منظوره هو . محاوله فهم ما يقوله الشخص والأحساي به فهو يجعل الشخص الأخر يتواصل معك ويستمع إليك أيضا ويفتح بينكما حوار للنقاش وحل المشاكل .

*       التركيز على الجانب الأيجابى حتى لو كان الشخص الأخر يدفعك إلى الجنون , فهناك شئ فى ذلك الشخص تحبه أنت فيه أو تقدره لذلك سوف يكون لديك محاوله لأصلاح العلاقه فى المقام الأول ويمكنك تذكر صفات هذا الشخص الجيده وتقدر الأشياء الصغيره التى فعلها من أجلك فكل هذا التفكير يساعد فى تغيير العقليه الخاصه بك ويسمح لك أن تكون أكثر أنفتاحا وتسامحا.

*       كلام عادل , فمحاوله ابقاء هذ الشخص هادئ وعقلانى ممكن من خلال الحجج وتجنب أستخدام أنت دائما أو أنت أبدا فبدلا من قول تلك العبارات يمكنك التركيز على شعورك وتقول للشخص الأخر على وجه التحديد ما تريده أن يحدث فى المستقبل. بدلا من التركيز على اللوم أو ما قد يكون حدث فى الماضى .

*       ألتقط أنفاسك وضع فى أعتبارك أن الأمر يهم شخصين فقط فلا داعى للجدال .فإذا كان الشخص الأخر يريد الجدال والنقاش الحال فمن الأفضل أن ندعه يذهب فى هذا الوقت وأيضا توفيرا لوقتك وجهدك حتى يهدأ هذا الشخص.

*       تحمل المسؤوبيه فمعظم الناس لا يحبون القول أنهم مخطئون , ولكن هناك فرصه عندما يعترف كلا من الطرفين بالمسؤوليه الخطأ وذلك يساهم فى حل المشكله وذلك بدلا من إلقاء لوم كل طرف على الأخر ,وقبول المسؤوليه على الجزء الخاص بك وأتخاذ خطوات صحيحه لتصحيح أخطاءك .أنت لا يمكنك السيطره على سلوك الطرف الأخر ولكن يمكنك التحكم فى ردود فعله.

*       اتخاذ الخطوه الأولى : فبدلا من أن تتمنى ان يقوم الشخص الأخر بأخذ الخطوه الأولى ويفعل شئ لك . فيجب عليك أنت أن تفعل شئ لطيفا له أولا . فى الواقع يجب أن تسأل نفسك كل يوم ماذا يمكننى ان افعل اليوم والذى هو من شأنه مساعدتك فى جعل علاقتك اقوى مع شريكك؟ فيمكن للأشياء الصغيره تحسين العلاقه على المدى البعيد.

*       البحث عن أنماط اخرى فكثير من العلاقات لديهم نوعا من نمط السلوك لا يتغير ويحدث جدال حاد بين نفس القضايا او المشاكل . فيمكنك تحديد هذه المشاكل الأساسيه ومحاوله التغلب عليها وكسر الأنماط السلبيه وغير من أنماط التعامل معه حتى لا ينشأ الملل.

*       فى النهايه إذا فشلت جميع المحاولات مع شريكك فى إصلاح المشكله وتواجهان مشكله كبيره جدا لا تستطيعا التعامل معها يمكنكما الحصول على المساعده من أفراد العائله أو مستشار أو وسيط لأعطاء وجهه نظر موضوعيه والخفاظ على المشكله من أن تتصاعد وتخرج عن السيطره.

إغلاق