web analytics
معلومات طبية

إعتام عدسه العين

إعتام عدسه العين

df

ما يسبب لهم؟

إعتام عدسة العين هى من الأمراض الأكثر شيوعا وتطورأ مع الناس كبار السن – يسمى بالمياه الزرقاء المرتبط بالعمر.فإن التدخين والتعرض للأشعة فوق البنفسجية تجعل العين أكثر عرضة لتطوير الحاله.

إعتام عدسة العين الخلقية تكون موجودة منذ الولادة وعادة ما تكون نتيجة التعرض للإصابة، والإشعاع أو العقاقير قبل الميلاد، أو بسبب مشكلة وراثية. يمكن ترك دون علاج، إعتام عدسة العين الخلقية يؤدي إلى فقدان البصر الدائم.
وتشمل الأسباب الأخرى لإعتام عدسة العين الأمراض مثل مرض السكري، وبعض العلاجات الدوائية، التهاب طويل الأمد وإصابة العين.

من الذي يتأثر؟

يمكن أن يتطور إعتام عدسة العين في أي سن، بالمياه الزرقاء المرتبط بالعمر تصبح أكثر عرضة كما يحصل الناس على كبار السن. ويتأثر بها الرجال والنساء على حد سواء، وفي المملكة المتحدة يقدر ان واحدا تقريبا من كل ثلاثة أشخاص فوق 65 عاما لديه مياه زرقاء، عادة تكون عين واحدة هي المتضرره أكثر من غيرها.

ما هي الأعراض؟

أعراض إعتام عدسة العين المرتبط بالعمر تتطور تدريجيا،و تزداد سوءا على مدى سنوات عديدة.ومن الشائع الرؤيةالغائمه وعدم وضوح الرؤيه .
قد يكون من الصعب أن نرى في ضوء خافت , والأضواء الساطعة قد تظهر أكثر وضوحا. قد تظهر الألوان مختلفة، وربما يكون هناك مسحة صفراء للرؤية.

ما هو العلاج؟

عدم التدخين وحماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية من خلال ارتداء النظارات الشمسية، عند الاقتضاء، هذا قد يساعد على التقليل من خطر الاصابة بالمياه الزرقاء المرتبط بالعمر.
الإدارة الجيدة للأمراض مثل مرض السكر يقلل من خطر الإصابه بالمياه الزرقاء
اختبارات العين المنتظمة يمكن أن تساعد على اكتشاف المشاكل في وقت مبكر
إعتام عدسة العين المبكر التي لا تؤثر على البصر ولا تحتاج علاج. وبمجرد أن يبدأ إعتام العين تؤثر على رؤيه المرضى ينصح عادة أن يكون علاجها
هوالعلاج الأكثر فعاليةوهو إزاله العدسة المصابة جراحيا واستبدالها مع واحده إصطناعيه.

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق