web analytics
مقالات عامة

أجمل الأزهار الملونة لمنزلك في فصل الشتاء


أنواع النباتات المنزلية الشتوية الملونة

الزنابق

أزهار هذه النباتات كفيلة أن تملأ منزلك بعطرها الزهري القوي ولونها الرائع. قومي بوضع وعاء من هذه النباتات في مكان بارد ولكن مشرق ، وهي ستعطر بسهولة الغرفة بأكملها. وتزرع البصيلات في الحديقة بعد أن تصبح مزهرة ، ويمكنك الاستمرار في الاستمتاع بمنظرها المعروض

السيكلامين

هذا النوع من النباتات الحساسة ينمو من القرم .ومن الأفضل وضع النبات على طبق مسطح وسقيه من الأسفل بدلاً من الري المباشر للنبات . فهذا يجنب القرم من التعفن . أزيلي  أي زهور متوالدة وهي ستستمر في الإزهار خلال فصل الشتاء.وأزهار هذه النباتات كفيلة بأن تملأ منزلك بعطرها الزهري القوي ..

أزاليا

عادة ما تنتج زهور وردية أو أرجوانية زاهية . حافظي على إماتة رؤوس الأزهار وهي بذلك ستزهر في حوالي ستة أسابيع . والنبات الجيد يكون في الغرف الباردة . ويسقى بشكل مقتصد بمياه خالية من الجير ( مياه الأمطار هي الأفضل لذلك ) وفي بعض الأحيان يغذى بشاي أسود بارد. مع تجنب وضعه بجانب العلب المشعة حيث أنها سوف تجفف الخضرة ومن الممكن أن تميت النبات .

زهرة الأوركيد

 إضافة لمسة نادرة وغريبة إلى منزلك باستعمال زهورالأوركيد المزهرة الشتوية. منشأها آسيا، سيقانها الطويلة مثيرة للإعجاب، وكذلك أزهارها ذات المظهر الاستوائي. وعلى الرغم من أنها نبات منزلي فهي تحتاج إلى موجه من التعرض للخارج في فصل الصيف من أجل تحفيز الإزهار في أشهر الشتاء. وهذا يتطلب مكان مشرق ولكن لابد أن يكون المكان بارد قليلاً . اقرأ المزيد عن زهرة الأوركيد ( سيمبيديوم )

صبار عيد الميلاد

 شلمبرجيرا (صبار عيد الميلاد) هو نبات الكريسماس المزهر والذي يبقى على قيد الحياة في المنازل الساخنة . النبات يحتاج لصيانه منخفضة وهو غير مكلف. فهو يتطلب ضوء أقل من ما يعتقده معظم الناس. ولكي يزهر بنجاح يجب من الناحية المثالية أن يحصل على ثماني ساعات ضوء و 16 ساعات من الظلام. إنه واحداً من العصيريات القليلة التي يستفاد من تقليمها  بين الحين والآخر

البوانستيا

 هذا هو أفضل نبات منزلي في المملكة المتحدة يتم بيعه من أجل عيد الميلاد- وليس سيئاً اعتقاد أنه من الناحية التقنية يصنف بأنه من الأعشاب المكسيكية. والعلامة التجارية الملونة بالأحمر الزاهي لا تعني في الحقيقة الزهرة و لكن تعني الأوراق مثل القنابات. كما أن البوانستيا تأتي في أشكال وردية وبيضاء . عند شراء النبات حاول أن تعثر على واحد لم يتم تعبئته بإحكام في ورق وكذلك الذي لم يترك في الخارج لفترة طويلة (على سبيل المثال، في الساحة الأمامية للجراج). تجنب شراء أي واحدة ذات حواف خضراء على قناباتها لأن هذا علامة على أن النبات تم تعبئته قبل أن ينضج.

 

شيماء سعد

أحب الصالحين ولسُت منهم لعلي أن أنال بهم شفاعة ### وأكره من تجارته المعاصي وإن كنا سواءاً في البضاعة
إغلاق