web analytics
الأستثمار

كيفية ادارة راس المال

capitalبداية الطريق لتكوين الثراء ليس فقط فى كيفية تكوين راس المال ولكن فى كيفية  ادارة رأس المال ولا تقل انك لاتملك راس مال فبالتالى هذا المقال لا يعنيك. لا لان ادارة رأس المال هى فى حد ذاتها استراتيجية لتعلمك كيفية التفكير فى الحصول على راس المال

دعونا نعرف كيف. معظمنا يظن ان الوظيفة هى الافضل وهى الاكثر امانا لانها تتدخل دخل ثابت لنا مع اننا كلنا تقريبا بحاجة الى زيادة دخلنا ولكننا لم نفكر يوما فى مشروعنا الخاص لسبيبين اما لاننا لا نملك المال الكافى لهذا او لاننا نخشى ان نخسر ما معنا من مال فى هذا او ذاك المشروع اى اننا لا نملك الجرأة الكافية من اجل المجازفه بما معنا من راس مال او حتى بجزء منه.

علينا ان نعرف جيدا ان كلا من الخوف الزائد والرغبة الزائدة كلاهما يوقعا بيا ينا فى الفشل.فالخوف الزائد يكبلك ولا يجعلك تغامر حتى لو كانت المغامرة محسوبه العواقب فانت دائما تخشى الفشل وتخشى الخسارة . ليك تتعلم عليك الا تفكر فى ان مشروعك فشل ولكن كن ايجاب فى تفكيرك مشروعك لم يفشل ولكنه يواجه بعض الصعوبات التى يمكن بقليل من المرونة وبعض الجهد ان تتجاوز تلك الصعوبات

اما الرغبة الزائده فى الثراء يجعلك عبدا للمال ويجعل المال هو من يتحكم بك ويديرك ولست انت من تتحكم به وتديره.والدليل على ذلك ان كثيرمن الاثرياء رغم ثرائهم نجدهم فى خوف من فقد او خسارة هذا المال وهنا سنعرف انهم اصبحوا ممن يتحكم فيهم المال لا ممن يتحكمون فى المال.

لذا  اول درس سنتعلمه هما هو الا تخاف من الخسارة لانك لن تخسر الا اذا فكرت فى كونك خاسرا

ولا تذهب وراء شهواتك فى جمع المال لانك عندئذ لن تتعلم كيف تدير مالك ولكن ستظل طوال الوقت عبدا له وستظل طوال الوقت خائفا ان تفقد ما جمعته من مال .

وان شاء الله سنكمل بقية السلسله فى المقالات القادمة.100-dollar

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق