web analytics
اختراعات واكتشافات

اختراع عين تعيد النظر للمكفوفين

اننا كل ما يتقدم بنا الزمن الى الامام نسمع ونرى الكثير من الاختراعات والاكتشافات التى كانت من المستحيل ان تحدث فى سنوات واو قرون قبل ذلك .
فاليوم مثلا تم اختراع عين الكترونيه تمكن المكفوفين من الابصار والنظر لكل ما حولهم لاول مره .

*ففى شركه طبيه المانيه تم كشف النقاب عن عين الكترونيه وهى عباره عن “جهاز يوضع على شبكية العين ” وقد اجريت تجارب على تسعة مكفوفين يعانون من التهاب الشبكيه الصباغى.

* هذا الجهاز يتفاعل مع الضوء ويقوم بإرسال اشارات تتطابق مع الصوره المشكله فى عمق شبكية العين فى العصب البصرى .

* وفى بيان للشركه الطبيه الالمانيه فقد اكدت ان ثلاثه اشخاص من اصل تسعه قامت الشركه بتجربة العين عليهم تمكنوا من قراءة الاحرف بشكل عفوى .

* كما قال بعض المرضى انهم قادرون الان على التعرف على الاوجه والتمييز بين الاشياء مثل قراءة المعلقات على الابواب والهواتف النقاله .

* أما بالنسبه لعملية الزرع فهى عباره عن شريحه صغيره عرضها 3 مليمترات تتفاعل مع الضوء وتقوم بإرسال الاشارات وهذا النظام يغذى بكابل دقيق مربوط بجهاز دقيق يزرع وراء الاذن ويستخدم تكنولوجيا لاسلكيه خارجيه .

* قامت الشركه بالاعلان عن العين الالكترونيه بعد الموافقه التى حصلت عليها من قبل الوكاله الامريكيه للادويه وهذه العين تسمى “ارغوس 2 ” وتكلف حوالى 73 الف يورو .

فاطمة على

فاطمه على من محافظة دمياط العمر 27 سنه المؤهل الدراسى بكالوريوس تجاره شعبة محاسبه الهوايات الانترنت &مشاهدة الرياضه بشكل عام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق