web analytics
اماكنحول العالمعجائب وغرائبمقالات عامة

بحيرة ناترون أو بحيرة نطرون في تنزانيا

بحيرة تحول ما يلامسها الي حجر

تعد بحيرة ناترون أو بحيرة النطرون في في منطقة أروشا في شمال تنزانيا واحدة من أكثر البحيرات هدوءًا في إفريقيا، وهي بحيرة حمراء قرمزية اللون، وتعتبر أيضًا مصدر بعض أكثر الصور الفوتوغرافية الغريبة التي تم التقاطها على الإطلاق ، وهي صور تبدو كما لو كانت الحيوانات الحية قد تحولت على الفور إلى حجر.

درجة قلوية المياة

بحيرة ناترون هي واحدة من بحيرتين قلويتين في تلك المنطقة من شرق أفريقيا. والآخر هو بحيرة باهي. كلاهما بحيرات طرفية لا تتصل باي نهر أو بحر. يتم تغذيتها من الينابيع الساخنة الغنية بالمعادن. و هي تعتبر بحيرات ضحلة تتواجد في مناخ حار ، يمكن أن تصل درجة حرارة مياهها إلى 106 درجة فهرنهايت (41 درجة مئوية).

تحتوي المياه القلوية في بحيرة ناترون على أس هيدروجيني يصل إلى 10.5 وهو عالي جداً ، حيث يمكن أن يحرق الجلد وعيون الحيوانات التي لا تتكيف معها. تأتي قلوية الماء من كربونات الصوديوم والمعادن الأخرى التي تتدفق إلى البحيرة من التلال المحيطة بها. كما تعمل رواسب كربونات الصوديوم – التي كانت تستخدم في السابق في التحنيط المصري – كنوع رائع من المواد الحافظة لتلك الحيوانات.

بحيرة ناترون هي واحدة من بحيرتين قلويتين في تلك المنطقة من شرق أفريقيا. والآخر هو بحيرة باهي. كلاهما بحيرات طرفية لا تتصل باي نهر أو بحر. يتم تغذيتها من الينابيع الساخنة والأنهار الصغيرة. و هي بحيرات ضحلة في مناخ حار ، يمكن أن تصل درجة حرارة مياهها إلى 106 درجة فهرنهايت (41 درجة مئوية).

تحول اي حيوان يلامس البحيرة الي حجر

في الواقع ، يتواجد خرافة خاطئة حول الحيوانات التي تتحول إلى حجر وهي ليست خاطئة فحسب ، بل هي فكرة سخيفة تماما! ومع ذلك تهدد البحيرة الكثير من الحيوانات البرية بسبب ظروفها القاسية. والمثير للدهشة مع ذلك هناك الحيوانات التي تكيفت مع الظروف القلوية. بحيرة النطرون هي أيضاً منطقة تكاثر 2.5 مليون طائر فلامنجو و التي تتغذي علي الطحالب التي تنمو في تلك البحيرة، و بعض انواع اسماك البلطي.

لذلك لا صحة لمعلومة ان تلك الحيوانت تتحول الي حجر بمجرد لمس المياة ولكن يمكنك القول بان مع الزمن هناك حيوانات ماتت بسبب الظروف القاسية لتلك البحيرة و تحنطت الجثة الميتة حول البحيرة مما جعلها تبدو كحجر.

بحيرة ناترون هي في الواقع بحيرة هادئة جداً ، وأيضاً جميلة جداً. أنها بالتأكيد مكان حيث يمكنك الذهاب لالتقاط بعض الصور الجميلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق