web analytics
أوروباالسفر و المغامرةالسياحةاماكنتركياحول العالممقالات مميزة

أحسن المناطق السياحية في قيصري تركيا

أهلاً بكم متابعينا متابعي موقع مقالات . نستعد اليوم لعرض أحسن المناطق السياحية في قيصري تركيا فهيا بنا.

السياحية في قيصري

سنقوم متابعينا الكرام برحلة مقالية عن السياحية في قيصري، قيصري هي مدينة صناعية
كبيرة في وسط الأناضول ، في تركيا. تحمل الكثير من المعالم الأثرية من أيام السلاجقة والعثمانيين .

وهي أيضًا موطن المهندس المعماري الأكثر إنجازاً معمار سنان.

عدد السكان في ازدياد مستمر ، و يبلغ عددهم في الوقت الحاضر حوالي 950،000 في الوسط الحضري.
قيصري أيضا على طريق الحرير و خاراتاي و صولتانهاني المشاركات على هذا الطريق.

سقطت على المغول في عام 1243 ، و في القرن الرابع عشر كانت المدينة الرئيسية لإمارة تركمان إرتانيد قبل اجتيازها للعثمانيين في عام 1397. بعد هزيمة العثمانيين على يد تيمور (تاميرلان) في عام 1402 ، تم ضم قيصري من قبل التركمان الكرامانيين و بعد ذلك على يد المماليك في مصر و سوريا حتى استعادها السلطان العثماني سليم الأول عام 1515.

جنوب قيصري ، في دفيلي ، يوجد ثلاثة مبانٍ سلجوقية أهمها: المسجد الحرام ، ضريح سيد شريف و قبر دفيلي. في الجوار ، فإن اهوار السلطان ، موطن العديد من أنواع الطيور ، تهم كلاً من علماء الطيور و محبي الطبيعة.

كانت قيصرية أيضًا مدينة مسيحية مهمة في السنوات الأولى للإمبراطورية البيزنطية.
يمكن للمرء أن يتذكر الأسقف باسيل الكبير من القرن الرابع الذي سافر في كابادوكيا .

غرب كابادوكيا ،تقع المدينة عند سفح جبل تحت بركان منقرض. إرجييس (3916 متر).

معروفة السياحية في قيصري في أشهر الشتاء ، بتواجد مراكز التزلج ،مسارات ممتازة للمتزلجين ، و العديد من الفنادق الممتعة تلبي احتياجات المتزلجين.

1. منتجع تزلج قيصري إرجييس

منتجعات التزلج في جميع أنحاء تركيا تجتذب الآلاف من السياح حيث شوهد تساقط الثلوج يتراوح من 7 إلى 62 سم (3 إلى 24 بوصة).

يعد منتجع قيصري إرجييس للتزلج في مقاطعة خايسيري الوسطى أحدها.
من المتوقع أن يستضيف أكثر من مليوني سائح هذا العام.

استضاف المنتجع مليوني سائح محلي وأجنبي العام الماضي.

و قال مراد كاهيت سينجي ، رئيس شركة قيصري إرجييس ، وهي مؤسسة أسستها بلدية قيصري لصالح مركز إرجييس للتزلج للإدارة الاحترافية ، لوكالة أنباء الأناضول ، هذا الموسم لديه أكثر من 400000 زائر زاروه بالفعل حتى الآن.

و أضاف “نتوقع أن يزور 2.5 مليون سائح إرجييس هذا العام”.

أصبح منتجع التزلج الشهير المحاط بالمنحدرات المغطاة بالثلوج مكانًا أكثر جاذبية بعد تحديثه من قبل بلدية المدينة مؤخرًا.

يوفر منتجع التزلج ، الذي يغطي مساحة 25 كيلومترًا مربعًا (15.5 ميلًا مربعًا) ، للمتزلجين التلفريك الذي يغطي مساحة 21300 متر ويمكنه حمل 25،500 شخص في الساعة.

تبلغ المساحة الإجمالية للمنتجع 102 كيلومتر (63.3 ميل) مع 34 مسارًا مختلفًا.

تعمل حوالي 150 آلة ثلج أيضًا على مساحة 2000 كيلومتر مربع (772 ميل مربع) ، مع بركة اصطناعية بها 235،000 متر مكعب من المياه.

يتمتع المتزلجين بفرصة للاستمتاع بالتزلج من ارتفاع 2200 متر إلى 3400 متر حسب مستويات الصعوبات.
يقع مركز التزلج بقمة بركانية بارتفاع 3917 مترًا وتوفر مناظر رائعة من كل مكان.

يقع منتجع التزلج على بعد حوالي 2100 متر و يبعد 40 دقيقة فقط عن مطار قيصري الدولي.

من الممكن تجربة “التزلج الثقافي” في زيارة إلى صبادوجيا المجاورة التي تقع على بعد ساعة واحدة فقط من قيصري.

يضم جبل إرسيس للتزلج ما مجموعه 150 كم من المستويات المختلفة للمنحدرات والأماكن غير المحدودة.
كما أن لديها سطحًا مثاليًا وظروفًا لممارسة التزلج على الثلج.

2. المداخن الجنية

“المداخن الخيالية” الشهيرة في صابادوجيا من أحسن المناطق السياحية في قيصري، وهي منظر سريالي للتكوينات الصخرية الشاهقة المنحوتة .

تغير لونها مع كل غروب.

كيف ظهرت هذا نمو الطبيعي الغريب؟

ظهرت التكوينات الصخرية التي جعلت من كابادوكيا واحدة من أكثر الوجهات شعبية في تركيا بسبب عملية جيولوجية بدأت منذ ملايين السنين.

غطت الانفجارات البركانية القديمة المنطقة بالرماد السميك ، و التي تجمدت في وقت لاحق إلى صخرة ناعمة تسمى “الطف”. عندما قامت القوى الطبيعية للرياح و الماء بعملها ، لم يتم ترك سوى العناصر الأصعب لتكوين “مداخن خرافية” يمكن رؤيتها اليوم ، وتمتد حتى عمق 130 قدمًا في السماء.

و مع ذلك ، كان الإبداع البشري هو الذي أعطى المداخن الخيالية جمالية سحرية.

خلال الفترة الرومانية ، فر المسيحيون المضطهدون إلى كابادوكيا (و بالتحديد مدينة غوريم) ، وسرعان ما أدركوا أن مادة التوف كانت مادة مفيدة ومرنة. بدأ السكان في بناء شبكة من الكهوف المصنوعة يدويا ، وأحياء المعيشة ، و الكنائس ، و الاسطبلات ، و المستودعات ، و جميعهم حفروا في الصخر الناعم.

اليوم ، لا تزال هناك علامات واضحة على حياة الماضي داخل شبكة من الصخور المصنوعة من قرص العسل: الإسطبلات ذات المقابض المستخدمة في ربط الحيوانات ، و الجدران ذات الثقوب المخصصة لتدوير الهواء ، و الجدران السوداء التي كانت في السابق المطابخ.

كما كان يجب بناء مدن تحت الأرض نظرًا لإمكانية اكتشاف قوات معادية للجوءهم. ما يقرب من 10 طوابق عميقة ومتصلة من الممرات الضيقة ، يمكن لهذه المدن الجوفية إخفاء ما يصل إلى 10000 شخص في وقت واحد.
كانت أعمدة التهوية متخفية و كذلك الآبار ، بينما وضعت أبواب حجرية كبيرة الحجم لحماية المداخل.

3. مركز مزاكلند الترفيهي

السياحية في قيصري

مركز مزاكلند الترفيهي الأناضول للعجائب هي واحدة من الاستثمارات المعقدة لبلدية العاصمة.

يتم تطبيق 10 مجالات نشاط مختلفة بميزانية تبلغ حوالي 300 مليون جنيه.

عميد كلية جامعة إرجييس أستاذ الاقتصاد الرئيسي في تركيا الاقتصاد والعلوم الإدارية الدكتور قام بتقييم مساهمة الأناضول في بلاد العجائب في اقتصاد المدينة. مؤكدا أن هذه المشاريع تزيد من جاذبية المدينة حيث ستضيف ثروة إلى قيصري اجتماعيًا وثقافيًا واقتصاديًا.

قيصري مدينة شعبية وشعبية مع صناعتها وتجارتها. الصناعة والتجارة مهمة للغاية ، إنها حقيقة ، لكن السياحة هي واحدة من أفضل مجالات الإعلان والترويج لجميع قطاعات الاقتصاد الأخرى.

بالإضافة إلى السياحة ، ستعمل المدينة على تحفيز قطاع الخدمات والقطاع المالي وبيع المنتجات التقليدية مثل المقدد النقانق.

مركز مزاكلند الترفيهي الأناضول هي خطوة مهمة للغاية في هذا المجال مع مراكز الجذب. الأنشطة الرياضية ، ومراكز الترفيه ، مما يزيل الضغط في المدينة.

سيعمل مركز الجذب هذا على زيادة التبادل التجاري ، مشيرًا إلى أن “المحافظات المحيطة بالصحة و التجارة و التعليم ، مثل القيام بالعديد من الاتصالات مع قيصري.

السلع المنتجة والمباعة هنا ، تضيف ثروة إلى قيصري اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا .

مركز مزاكلند الترفيهي حيث تجتمع المواضيع المختلفة ، سترى جميع الملاهي ، حديقة الحيوان ، حديقة التزلج على الماء ، الملاعب الرياضية ، ساحة التزلج ، منطقة ركوب الخيل ، مركز الألعاب الليزرية ، المرافق الاجتماعية ومناطق الترفيه ، حدائق الهوايات ، مركز العلوم و المسجد المبني في الهندسة المعمارية المختلفة.
من المتوقع أن تجذب الأناضول في بلاد العجائب حوالي 5 ملايين سائح محلي وأجنبي سنويًا إلى قيصري.

4. قلعة قيصري

قلعة قيصري لا تزال مجهولة في السياحية في قيصري. لها جزآن متميزان: القلعة الداخلية والقلعة الخارجية.

لقد حصلت على تجديدات جوهرية خلال القرنين الثاني عشر و الخامس عشر و السادس عشر.

إنها بنيت مع قطع الحجارة. القلعة الداخلية هي شكل مستطيل غير منتظم ولمس الحائط الشمالي للقلعة الخارجية.

تحيط القلعة الخارجية بالمدينة من اتجاهي الجنوب والغرب. الجدران الشمالية للقلعة الداخلية هي الآن في حالة خراب. تمتد جدران القلعة الخارجية باتجاه الجنوب والغرب عن طريق أخذ القلعة الداخلية في وسطها.

الجدران الشمالية الممتدة من القلعة الداخلية إلى الغرب تبدأ من مدخل السوق المغطى. إلى الغرب ، يغطي المقبرة الرومانية ويصل إلى حي دوفنونو. في هذا الجزء ، تدعم الجدران معقلان على شكل مربع. و مع ذلك ، هذه الحصون ليست في شكلها الكامل.

تقع بوابة الرسام على الجدران في شرق مسجد حاترغلو مباشرة. في شرق قيصري ليسيوم. من بين الأنقاض هنا ، يمكن ملاحظة أن القلعة الداخلية كانت محاطة بجدار يمتد باتجاه الشمال الشرقي. أحد الحصون يدعى إرروو باستيون ، الذي بناه السلطان علاء الدين كيكوباد. تقنيات البناء تختلف من بعضها البعض إلى القلعة الخارجية.

الشمال والشرق متشابهان. يتم تشكيل المستويات السفلية من خلال الأقواس الدائرية المستمرة. فوقهم أيضًا ، يوجد أيضًا حزام أقواس أقصر.

في الطابق العلوي من الجدران ، توجد مسارات للمشي والعديد من الثقوب الصغيرة للجنود لإلقاء السهام. الجدران الجنوبية مبنية كجدران عادية وبدعم من دعامات ثلاثية.

لديها خطة شبه دائرة و اثنين من الطوابق. كلا الطابقين مغطيان بخزائن مدببة.

علاقته بالجدار في الجنوب لم تعد مرئية. تم استخدام هذا المعقل ، الأبراج المكثفة ، كمكتب للسجون والدولة في القرن السادس عشر.

ومع ذلك ، فإن الطابق الثاني لم يصل إلى عصرنا. يتكون تصميمها من أربعة يوانس مقببة ومغطاة بقبو متقاطع.

5. ملعب قادر هاس

السياحية في قيصري

كان المعيار الأكثر أهمية في تحديد موقع الاستاد في المدينة ، هو تغيير النقاط المحورية في المدينة السريعة النمو. في هذا السياق ، كان الهدف من إنشاء مركز اجتماعي جديد هو الوصول إلى الموقع الجديد لوسط المدينة الذي يبعد حوالي 7 كم عن المدينة.

الهيكل الرئيسي والمناطق المغطاة تحت مقاعد المتفرج ملموسة. الأسطح الخرسانية شاقة. يتم تخطيط غرف خلع الملابس للاعبين ، و مناطق التدفئة ، و غرف الحكام وهيئة المحلفين ، و غرف الصحافة ذات الأحجام المختلفة و المداخل و مداخل الشخصيات المهمة في منطقة الجلوس الغربية. تقع الوحدات الفنية وغرف الإدارة أيضًا في هذا المجال. تستخدم المواد الجمالية القوية و المتينة و سهلة التنظيف في هذه الأجزاء. يستخدم اللاعبون هذا المستوى في الملعب.

تم الانتهاء من جميع الاستعدادات قبل الموسم الجديد على ملعب قادر هاس ، الذي يستضيف قيصري سبور. 33 ألف شخص ، تم استبدال جميع المقاعد بألوان الأصفر و الأحمر.

تم تثبيت سخان مشع ، و المقصود من الجمهور أن يتأثر إلى أدنى حد ببيئة الطقس البارد. الملعب الذي يجذب الانتباه بهيكله الجمالي ، ويتم تسخينه من القاع وثباته تلقائيًا إلى +4 درجات يضمن ذوبان الثلج و يمنع الحقل من التجمد في الطقس البارد. بفضل نظام الصرف الصحي.

جزء مهم من السطح الخارجي للملعب مضاء بواسطة نظام ليد.

يحتوي مجمع أتاتورك الرياضي ، الذي يضم أيضًا ملعب قادر هاس ، أيضًا على حمام سباحة أوليمبي ، وصالة رياضية تستوعب 1000 شخص ، وملعب كرة قدم عشبي يتسع لـ 1500 مقعد ، ومسار لألعاب القوى يتوافق مع معايير ادولية و 3 ملاعب تنس.

يقع الإستاد في المجمع الرياضي الذي تم إنشاؤه على مساحة 196.000 متر مربع ، و هناك 52 نزلًا ، و مقهى واحد يتسع لـ 80 شخصًا ، ومطعم واحد يتسع لـ 100 شخص ، ومركز تجاري مساحته 5000 متر مربع.

6. الوادي الخيالي

الوادي الخيالي في كابودسيا (المعروف أيضًا باسم ماعيناري) هو وادي جميل مليء بتكوينات صخرية فريدة من نوعها ، يقال إن العديد منها يشبه الأشكال الحيوانية.

المنطقة الأكثر شعبية للسياح . أوشيسار هي البلدة القريبة الأخرى ، و التي تعد أيضًا خيارًا ولكن جوريم هي الاختيار الشعبي إلى حد بعيد. جوريم مكتظة بالفنادق والمطاعم والمقاهي ، في حين أن أوتشيسار أكثر هدوءًا قليلاً.
وتبعد المسافة من وسط مدينة غوريمي إلى الوادي الخيالي مسافة 9 كم ، وتستغرق الرحلة 18 دقيقة بالسيارة.
هناك بعض وسائل النقل الأخرى في كابودسيا التي سأقدمها بالتفصيل أدناه ، على الرغم من أنني أقترح المشي والرحلات لأن هناك الكثير لرؤيته في الطريق إلى كل معلم جذب وسيقوم السكان المحليون بنقلك وإسقاطك في طريقك.

يأتي معظم السياح إلى الوادي الخيالي لالتقاط صور مبتذلة لهم يوازنون بين صخرة تحت أصابعهم أو في راحة اليد. أعتقد أنه يجب تضمينها في بعض الجولات لأنه كان هناك الكثير من الحافلات السياحية التي تتوقف ، اسمح لعملائها بالخروج للصورة ثم قم بتجميعها مرة أخرى في الداخل. كان بصراحة مضحك جدا لمشاهدة. حتى أنني جعلت صديقي خبيب ينضم إلى المرح …

تُعرف الوادي الخيالي أيضًا باسم اماجينير فالي ، وعلى الرغم من أنه لا توجد كنائس كهفية هنا مثل الوديان الأخرى ، فهناك عدد غير قليل من التكوينات الصخرية الفريدة التي ستثير خيالك. يقال أن هناك عددًا من التكوينات الصخرية داخل الوادي تشبه الحيوانات مثل الجمل و الثعابين و الأختام و الدلافين. هناك بالتأكيد صخرة حيوانية واحدة بالقرب من الطريق تشبه الإبل. لقد تم تسييجه و يبدو أنه نقطة جذب النجوم في الوادي الخيالي.

7. المتحف الأثري

تاريخه و مميزاته : تم اتخاذ خطوات لجمع أشياء المتحف قبل 1920 وتخزينها في مدرسة قيصري الثانوية. لكن العمل الجاد بدأ فقط في قيصري في عام 1930 عندما تم ترميم حودافيند حاتون ، وهو مبنى من العصر السلجوقي ، وتحويله إلى متحف.

زاد عدد الأعمال حتى عام 1938 تم عرضها في المعرض وفتح المتحف للجمهور.
عندما تم تجديد الحفريات في كولتيب في عام 1948 ، تقرر بناء متحف جديد لإيواء اكتشاف الحفريات.
بدأ المبنى الجديد في عام 1965 وانتهى في عام 1969.
تم نقل الأعمال الأثرية إلى هذا المبنى الجديد في حين بقيت الأعمال الإثنوغرافية من الفترة
التركية الإسلامية في المتحف القديم.

متحف قيصري الأثري الذي يقع في حي غولتيبي في قيصري ،افتتح في عام 1969 ، و يتألف من غرفتين للمعارض ، ومكاتب إدارية وفنية. تحتوي الغرفة الأكبر على سيراميك من عصر ما قبل التاريخ ، وأشياء من الحجر و العظام ، و أمثلة على اكتشافات من حفريات كولتبي ، و أقراص ، و أعمال حثية ، و تماثيل من كولولو ، و أنماط ، و نقوش. في الممر الذي يربط بين الغرفتين توجد نتائج من فترة الحثيين ، و في الغرفة الصغيرة توجد خزف من العصر الفريجاني و الروماني و البيزنطي ، و الأشياء الزجاجية و المعدنية ، و التماثيل ، و النقوش ، و الأساليب و الأشياء الصغيرة مرتبة ترتيبًا زمنيًا.

يوجد في حديقة المتحف تماثيل أسد تم إحضارها من غولوداع و التابوت و العواصم و التماثيل
و النقوش البارزة و أحجار البناء.

تأسس هذا المتحف في عام 1969 الذي كان متحفًا منذ عام 1938. ويحتوي المتحف على البلاط
و الأشياء الخشبية و المعدنية و المخطوطات و النقوش و السجاد و الأشياء النحاسية و الملابس
و المجوهرات و التطريز و غيرها من الأعمال الإثنوغرافية من السلاجقة بيليكلر والعصر العثماني.

8. الأناضول العجائب

الأناضول العجائب هو موقع التراث العالمي و الحكومة التركية ، المنطقة السياحية في قيصري تماما مثل أفسس الآن كمكة المكرمة السياحية.

إن النزول من سهل الأناضول المرتفع إلى هذه الوديان يشبه إلى حد ما الوقوع في حفرة الأرانب في أليس في بلاد العجائب ، وهذا ليس تشبيهًا خاطئًا تمامًا لأن هناك مدن تنحدر مثل المحاربون على بعد 40 مترًا من السطح مع عدد وافر عموميات و المواقف الدفاعية. هذه المدن التي أنشأها المسيحيون الأوائل أساسًا للاختباء من الرومان أولاً والشعوب التركية لاحقًا من السهول الآسيوية الشاسعة.

و يقولون إنه في غوريم ، كان من المفترض أن مريم العذراء قد رأت أيامها و ربما لم تنج
الكنيسة المسيحية الأولى إذا لم تكن قد ازدهرت هنا.

بنسيون الأناضول في أوشيسار و بعد أن رجوع من الحافلة المحلية على بعد حوالي كيلومترين ،
يوجد بعد مشي طويل فنادق جذابة للغاية مصنوعة من الصخر المنحوت مع غرف مقببة.

يعتبر اشيسار أكثر هدوءًا من غوريمي المجاورة التي تمتلئ بالسياح الشباب غالبًا ما يكونون
أمريكيون و يابانيون مع رحلة بالون كجزء من جولة مصغرة في أوروبا الشرقية.

سيتم تطبيق بلدية قيصري متروبوليتان على مساحة 714 ألف متر مربع للتسلية و الألعاب و
حديقة للحيوانات و ركوب الخيل و ملاعب رياضية و مربى الأحياء المائية و حلبة للتزحلق على
الجليد و مشروع “أرض العجائب الأناضولية” لمتنزه للتزلج المائي.

ينفذ هذا المشروع في منطقة انتظار سيارات مساحتها 714 ألف متر مربع في منطقة كومارلي.
يتألف المشروع من ملاهي و ملعب و حديقة للحيوانات و ركوب الخيل و ملاعب رياضية و
مربى مائي و حلبة للتزلج على الجليد و حديقة مائية. سيتم تقسيم الملعب إلى 4 أقسام: عالم الترفيه
و الحضارة التركية الأناضولية و الحضارة الإفريقية و حضارة الشرق الأقصى و الحضارة
الرومانية القديمة. سوف تعكس الوحدات في كل قسم الديكور و النحت و أسماء تلك الحضارة.

9. منطقة الترفيه كيراناردي

السياحية في قيصري

تتجلى منطقة كورسيري الجديدة ، والتي تبلغ مساحتها 1.100.000 متر مربع ، في غابة مدينة قيصري. بفضل شواءها ، الكاميليا ، الطرق المبنية خصيصًا للمشي ، المرافق الاجتماعية ، الملاعب الرياضية ، مواقف السيارات والمطاعم ، تعتبر منطقة الترفيه كيراناردي أكبر صديق لشعب قيصري في أيام الصيف الحارة.
وفي الوقت نفسه ، فإن الاهتمام بالنهار و الليل اللذان توفرهما منظر عين طير ماونت إرجي و نظر في قيصري.

إنها مجموعة من المرافق في قيصري حيث يمكن للأطفال و البالغين القدوم لقضاء وقت ممتع
و التعرف على الحيوانات عن كثب و القيام بأنشطة رياضية مختلفة. هناك منطقة نزهة في المنطقة.

افتتحت أمام خدمات سكان قيصري. حيث يمكن زيارة الشلال الجمالي الضخم ، الذي يحظى بإعجاب الزائرين بإعجاب كبير ، والمنتزه الذي يضم 100 شواء ، و 300 سيارة ، وملعبين مختلفين للأطفال ، وملعبي كرة سلة مختلفين ، بمعدل 50000 شخص يوميًا.

يمكنك قضاء بعض الوقت في المقاهي و المطاعم.

تضم هذه الحديقة جميع الفئات العمرية ، وخاصة الأزواج الذين يتهربون ويشتاقون إلى المساحات الخضراء وقد أصبح مكانًا لكبار السن الذين يبحثون عن بعض الأكسجين وبعض السلام. في منتزهنا ، بالطبع ، يتمتع الأطفال بألعاب لا تنسى و مختلفة و مليئة بالمتعة. باختصار ، كانت هذه الحديقة منزل ربات البيوت اللواتي كن سئمت من المنزل ، وكان متنزهًا للراغبين في قضاء بعض الوقت مع الكلب.

منطقة الترفيه كيراناردي هي حديقة تسيطر عليها الدولة ، و تعتبر هذه الحديقة أكثر نظافة و
صحة من غيرها من مناطق النزهة.

رئيس بلدية قيصري متروبوليتان محمد أوزاسيكي ، أعطى المجال الأخضر. حيث حقق المعايير
العالمية من خلال زيادة مساحة المساحات الخضراء للشخص من 2 متر مربع إلى 10 أمتار مربعة.

10. مسجد قيصري الكبير

يقع في وسط مدينة قيصري ، بجانب غراند بازار. على الرغم من أنه يعرف باسم “المسجد الكبير” ، فإنه يشار إليه أيضًا باسم “كامي كبير” أو “مسجد السلطان” في مصادر مختلفة.

تم بناؤه من قبل حاكم ضاني ميليك محمد غازي. تم إصلاحه على يد أحد أبناء أخت مليك محمد غازي ، على يد مظفر الدين محمود في عام 1206. أتسوز إلتي خاتون ، ابنة نفس الشخص ، أصلحت مسجد غولوك في نفس الفترة. النقش الوحيد الذي يحمله النصب اليوم هو نقش الإصلاح على الجدار الخارجي الخارجي ، وقد تم وضعه بالقرب من الباب. تقول نقوش الإصلاح: “لقد تم ترميم هذا المسجد بواسطة مظفر الدين محمود.

تضرر المسجد الكبير من جراء الزلزال الكبير الذي حدث في عام 1716 ، وظل في حالة
خراب لمدة 5 سنوات ، وفي عام 1723 ، تم إصلاحه ، تم تجديد مخروط المئذنة المنهار ،
و تم إصلاح القبة المنهارة و المآذن.

يقع المسجد على أرض مساحتها حوالي 30 مترًا × 50 مترًا ، وهو سهل المظهر تمامًا.

يُعتقد أنه تم تحويلها من كنيسة قديمة أو قصر نظرًا لأعمدة المعماريات الرومانية والبيزنطية
المستخدمة فيها . يمكن رؤية استخدام العناصر المعمارية مثل الأعمدة المستخدمة في المناطق
الداخلية لبلدنا في العديد من المساجد.

يبلغ طول مسجد أولو 47.5 مترًا و عرضه 27 مترًا. يحتوي المسجد على قبابين. واحد أمام
المذبح ، والآخر بني في الوسط. يُعتقد أن قبة المحراب ذات أربع نوافذ مستطيلة تم بناؤها
مع المسجد. ومع ذلك ، ربما تمت إضافة القبة الوسطى لاحقًا.

يُعتقد أن مسجد أولو قد تم بناؤه وفقًا للخطط المعمارية التي تركت فيها المنطقة الوسطى التي
شوهدت في مساجد السلجوق مفتوحة و نافذة. في هذه المخطط المعماري ، تم بناء المساجد
طولياً و ترك الجزء الأوسط مفتوحًا.

11. حديقة حيوان قيصري

السياحية في قيصري

في حديقة حيوان قيصري سوف تنضم الحيوانات الأولى إلى حديقة الحيوانات التي تبلغ مساحتها
10000 متر مربع في حدائق الجمعية الوطنية الكبرى في قايصري.

قد تبدو رغبة البرلمان في لفت الانتباه إلى حديقة حيوانات صغيرة غير عادية.

سنقوم اليوم باكتشاف مكان بعيد قليلاً عن وسط مدينة السياحية في قيصري ، على أي حال ،
لا يزال من السهل الوصول إليه بوسائل النقل العام. ما عليك سوى ركوب الترام في اتجاه الديم ،
والنزول في محطة حاريكالار ضيار. على يسارك ، ستلعب ملاهي عينيك على الفور.
اعبر الطريق و ادخل العجائب.

يتكون المجمع من عدة مباني ومناطق. أكثر ما يلفت الانتباه ، كما ذكرت بالفعل ، هو مدينة
الملاهي . تم افتتاحه في عام 2013 ، وكان أول متنزه في الأناضول. تم تسميتها بواسطة
مازاكا ، أول مدينة تأسست على تنورات جبل برجيس في العصور القديمة.

لديها أربعة أقسام رئيسية مستوحاة من الحضارات. في قسم الحضارة الأناضولية ، يمكنك
العثور على حصان طروادة ، في الحضارة الرومانية القديمة يمكنك رؤية الكولوسيوم الروماني
على سبيل المثال. الحضارات الأخرى هي أفريقيا و الشرق الأقصى. بالطبع ، هناك أيضا
السفينة الدوارة وغيرها من عوامل الجذب!

على أي حال ، يبدو أن الحديقة تغلق في فصل الشتاء ، تمر بحلبة للتزحلق على الجليد في
الأماكن المغلقة ، و مرافق رياضية مختلفة و مبنى لألعاب الليزر .

تم افتتاح هذا المركز الشامل في اليوم الأخير من عام 2016 ، وبالتالي لا يزال جديدًا وجديدًا!
كلف الأمر 52 مليون ليرة تركية.

12. متحف السلاجقة

السياحية في قيصري تجذب الانتباه مع الهندسة المعمارية البسيطة ، فالمجمع هو الهيكل الأكثر
أهمية في التاريخ المعماري الأناضولي هناك.
على الرغم من إصلاحه جزئيًا خلال الفترة العثمانية ، إلا أن أعمال الترميم المكثفة بدأت في
الستينيات عندما تم تدميرها. تم استخدامه من قبل جامعة إرجييس منذ عام 1980 كمتحف
للتاريخ الطبي. في عام 2012 ، تم تسليم استخدام المدرسة المزدوجة إلى بلديتي وبدأت أعمال
إنشاء متحف السلجوقية.

استمر بناء مجموعة المتحف ، و إعداد المحتويات ، بشكل مكثف لمدة عامين. في النهاية ، تم تحويل هذا العمل الضخم ، الذي يعد جزءًا مهمًا من التراث الثقافي المحلي و العالمي و كذلك القيم التاريخية و الإمبريالية للمدينة ، إلى متحف تم تقديمه إلى عالم الأناضول السلجوقي في اتجاهات مختلفة وفتح على الخدمة في 21 فبراير 2014.

تم تخطيط المتحف بنهج مواضيعي ، يركز على العصور الوسطى الأناضولية وحضارة السلجوق من تاريخ المدينة. في جزء منه ، هو المتحف الذي يعطي مقدمة الحضارة المتعلقة بحضارات السلجوق و الجزء الآخر في مقدمة ممتلكات الشفاء.

في قسم الحضارة السلجوقية ، هناك عناصر “صيلجوكس في قيصري” و “صيلجوكس في الأناضول”.
في القسم المتعلق بالمرطبات هناك أقسام مثل “الأمراض” و “طرق و أدوات العلاج” و “العلماء”
و “صيدلية” و “المياه و الصحة” و “العلاج بالموسيقى” و “العلاج بالألوان”.

بالإضافة إلى أعماله المعروضة في المتحف والأعمال الحديثة التي قام بها السلجوق ،
هناك مناطق بصرية تفاعلية و تكنولوجية. هذه هي جولتنا.
الاستماع و التجربة و الممارسة و استخدام الأدوات التكنولوجية للحصول على معلومات حول حضارة السلجوق. هناك أيضًا رسوم كاريكاتورية و ألعاب مختلفة في غرفة أطفالنا كي يحبها الأطفال و متحف صيلجوكس.
هناك أيضا العديد من الحفلات و الأنشطة الثقافية في المتحف.

13. قيصري سيرتيبي

السياحية في قيصري

تعال ، ولكن لا تنسى أن تتركها نظيفة.
لا ترمي نفاياتك على الشرفة. كلما زاد تلوثك ، زاد احتمال حدوثك. هذه المدينة نقية.

بالنظر إلى التل الذي لديك سترى الخضرة والزهور دعوة الجميع هناك و أعتقد أنك سوف تذهب
إلى هناك مرة أخرى بالتأكيد.

المكان الوحيد الذي ستجد فيه راحة البال ،و هو وجهة النظر الذي تستطيع أن تشعر بالراحة في كافة الأيام.
إذا كنت تأكل الآيس كريم لا تأمر ببعض الملاحظات لتناولها فثمنها باهظ. لاثنين من الآيس كريم والفانتا والشاي المثلج ، 53 ليرة تركية = 18.30 يورو.

14. مزيج قيصري مركز الحياة

سيتم الاحتفال بيوم الأم ، الذي يحتفل به في يوم الأحد الثاني من شهر مايو ، مع ميكس قيصري.

تنظم “ميكس قيصري” ، و هي أول مركز للحياة في قيصري ، أنشطة ستستمر طوال أسابيع عيد
الأم خاصة خلال الفترة من 8 إلى 14 مايو، ينظر سكان قيصري العديد من الأنشطة مثل اليوغا
و الرياضة الصباحية و ورشة العمل الفنية مع ورشة عمل سيميت و ورشة الشوكولاته. خلال الأيام
يتم تنظيم ورشة عمل الخميرة الحامضة و الخبز مع الأمهات ، في حين يتم أيضا تنظيم يوجا للأطفال
و بيتزا الأمهات في وقت لاحق من اليوم.

يشدد مسؤولوا ميكس قيصري على الأنشطة مثل الخميرة الحامضة و ورشة صنع الخبز التي ستعقد
لأول مرة في قيصري و كذلك هناك الإلتفات لانتباه إلى الهدايا المفاجئة التي سيتم تقديمها على عجلة الهدايا.

بفضل الملمس المعماري الحديث و المساحات الخضراء ، يوفر لك مركز ميكس قيصري ،
الذي يمكّنك من الاستمتاع بكل ساعة من اليوم حتى في الداخل ، راحة المساحة الداخلية والمساحة
الخارجية في نفس الوقت لزوارها. هناك شعار الرقمي الدائم هو نفسه في الأعمال الرقمية المتعلقة
بموضوعات الترفيه والتسلية.

15. مغامرة قيصري كابادوكيا

إلى جانب مرشد سياحي محترف ، ستزور مواقع تاريخية في كابادوكيا مثل وادي ريد وروز و إسينتبي و جريت بيجون فالي و أفانوس و مدينة كايماكلي لمترو الأنفاق و وادي ديرفنت و باسباج و متحف جوريم المفتوح وقلعة أوشيسار روك.

أيضا بما في ذلك رسوم النقل والمتاحف. واختياري: رحلة فاخرة من كابادوكيا قبل شروق الشمس.
كابادوكيا هي مملكة القصص الخيالية الخاصة بتركيا.
قام السكان المحليون و اللاجئون الدينيون ، الذين تم تشكيلهم في البداية بالثوران البركاني و التآكل بعمل التضاريس المذهلة بالفعل في شبكة مثيرة للإعجاب من الغرف و الأنفاق والمدن التي كانت تحت الأرض منذ آلاف السنين.

هناك العديد من جولات منطاد الهواء الساخن للاختيار من بينها. سيعتمد الشخص الذي تريده
على تفضيلاتك الشخصية من حيث طول الرحلة ، و سعة البالون ، و التكلفة.

تضم هذه المنطقة التاريخية في تركيا العديد من الوديان الجميلة بما في ذلك وادي بيعيون و وهيتي
فالي ولكنها ليست نقطة الجذب الرئيسية ، و الأكثر طلبا بعد وسيلة النقل ،منطاد الهواء الساخن!

طريقة الأكثر فاعلية للوصول إلى كابادوكيا من إسطنبول هي الطائرة ثم الحافلة الصغيرة
(أو تأجير السيارات). تقدم الخطوط الجوية التركية رحلات إلى كابادوكيا من إسطنبول
(إلى مطار نيفيشهر كابادوكيا نيفادا ، أحد أصغر المطارات) يوميًا.

تستغرق رحلة الحافلة الصغيرة في الطرف الآخر حوالي 30 دقيقة إلى 40 دقيقة حسب وجهتك.
في الواقع ، لا تسير الحافلة لمدة تزيد عن 25 دقيقة. يمكنك تنظيم ركوب الحافلة عبر مكان إقامتك مقابل 25 ، 35 ليرة .

إذا كنت جادًا في التقاط الصور في كابادوكيا ، أوصي بتأجير سيارة يمكنك القيام بها في مطار كابادوكيا.
هذا من شأنه أن يوفر لك المزيد من المرونة لشروق الشمس حول الوديان.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق