web analytics
عالم الحيوانمعلومات عامة

البطريق طائر أم حيوان

gentoo1

البطريق طائر لا يطير فهو يختلف عن الطيور الأخرى كونه من الطيور البحرية التى تحصل على كل غذائها من البحر وتستخدم جناحيها فى السباحة بدلا من الزعانف مستخدمة ارجلها فى التوجيه فقط.

جسم البطريق يحتوى على طبقة دهنية سميكة تحت الجلد غير منفذة للسوائل ويعلو هذه الطبقة ريش قصير تعلوه طبقة اخرى من الريش الخارجى وبذلك يستطيع البقاء دافئآ فى الأماكن الباردة .

خلق الله سبحانه وتعالى البطريق بهذا التركيب الجسمانى ليصبح اكثر تلاءمآ مع البيئة التى يعيش فيها فالبطاريق تعيش فى القارة القطبية الجنوبية المغطاة بالثلوج معظم فصول السنة .

جميع البطاريق لديها تقريبآ نفس اللون فهى سوداء وبطنها بيضاء وهذا اللون يعد عامل حماية لها من الحيوانات المفترسة .

 

ا-313164

البطاريق سريعة ونشطة جدآ فى الماء بفضل جناحيها التى تستخدمها كا لزعانف ويمكنها السباحة بسرعة 10_15 ك.م فى الساعة وتغوص بعمق يصل الى 900 قدم مستخدمة ارجلها فى التوجيه وذلك لصيد الأ سماك الكبيرة والهروب من عدوهم الرئيسى حيوان الفقمة المعروف

بكلب البحر والصورة توضح لحظة انقضاض حيوان الفقمة على البطريق .

 

aadd2-df5a884447

تعيش البطاريق فى جماعات كبيرة تصل الى الألا فلتشعر بالدفء فى مستوطنات بين الصخور وترجع الى موطنها فى فصل الربيع .

تلجأ الحيوانات الى التخفى لحماية نفسها من الأعداء بتغيير لونها او تعيش فى بيئة تشبه لونها اما البطاريق زودها الله بكل ما يساعدها على التأقلم والتلاءم مع البيئة التى تعيش فيها سواء من حيث اللون او الأجنحة المستخدمة كالزعانف او الجسم المغطى بالطبقات الدهنية التى تساعد على الاحتفاظ بالدفء فى المياه البارده.

(سبحان الله) كلآ ميسر لما خلق له..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إغلاق