web analytics
الأقتصاد

حياه خاليه من الديون

المحتوى:

http://i.imgur.com/6fssKNI.jpg

قرارات هامه من شأنها أن تجعلك خالى من الديون طوال الحياه

إذا كنت تريد أن تعيش حياه خاليه من الديون, عليك ان تقرر أن هذا يكفى وأنك بحاجه إلى القيام بشئ حول أمالك. عليك أن تقرر أن الديون الخاصه بك هو مسؤوليتك الوحيده التى يمكن ايجاد لها حل , من أتخاذ القرار لتحسين نمط حياتك – على وجه الخصوص اختياراتك فى امواللك حيث أين يجب أن تذهب.

وهناك زوجين من القرارات الهامه التى سوف تقودك نحو حياه خاليه من الديون. القرار العام أنه سيكون لديك مبدأ وهو عدم وجود ديون فى حياتك مره أخرى .يمكن أن يؤدى إلى بضع قرارات حول الطريقه التى سوف تبدا فى إنفاق المال الخاص.

أولا : هو الحفاظ على المال ليوم عاصف لذلك فأن أى حاله طوارئ لا تجبرك على أقتراض المال.وذلك من خلال صندوق ادخار احتياطى خاص بك, أنت فى الواقع تشكل شبكه أمان تلجأ إليها. هذه يمكن أستخدامها فى حاله قطع المصدر الرئيسى للدخل الخاص أو تم نقصانها. ويمكن ايضا أستخدامها فى حاله وقوع حادث وجائت الميزانيه أبعد من المعتاد – مثل حادثه سياره أو مرض مفاجئ .

انت يمكن تقليص الأنفاق الخاص بك لإفساح المجال أمام المدخرات الخاصه بك.http://i.imgur.com/stOVdqi.jpg  

ثانيا: هو قرار دعم أخر يمكنك تنفيذه هو التوقف عن أستخدام بطاقات الأئتمان الخاصه بك. وهو واحده من أكبر الأسباب للديون فى الأسره الأمريكيه . فهو يوفر لك القدره على شراء الأشياء التى كنت لا تستطيع شرائها عندما لا يكون معاك نقود نقديه. فيجب ان تأخذ وعد على نفسك بأن الدفع نقدا فقط وليس ببطاقه الأئتمان

ايضا هناك قرارات هامه تمكنك من العيش داخل الوسط الخاص بك, مثل عدم الحصول على الديون التى تؤدى إلى كثير من القرارات البسيطه واحد منهم هو العيش على الميزانيه الخاصه بك.هى إداه مفيده من شانها ان تبلغك كم كنت تستطيع ان تنفق. ويبمكنك أيضا أن تقرر أن تجعل خياراتك اكثر ذكاء فى اللإنفاق ومعرفه إمكانياتك.

للوصول إلى حياه خاليه من الديون يجب عليك أيضا أن تتخذ قرار بأن لا يهمك ما يصبح عليه المجتمع او معايير المجتمع الخاص بك,لدينا تطورات لنصبح واحده من الأجيال الأكثر ماديه فى التاريخ وهذا يجب أن يتغير ويجب منع نفسك من شراء الأدوات الشائعه التى لا تحتاج إليها , وأيضا لا تشترى سيارات فاخره لأن قضاه المجتمع الناجح يتميزون بالأشياء التى يستخدمونها.

فى نهايه المطاف أن القرارات التى سوف تقررها ستتوقف على ما هو مهم بالنسبه لك. .كن حكيما فيما يتعلق بأموالك. إذا كنت تريد أن تبقى نفسك بعيدا عن المشاكل الماليه المحتمله فإنت تحتاج إلى أنتخاذ القرارات الصائبه التى من شانها أن تبقيكم بعيدا عن ذلك وعن الحياه الخاليه من الديون

إغلاق