web analytics
معلومات طبية

كيف يمكن لأسلوب حياة صحي يمكن أن يساعد في منع الخرف

 كيف يمكن لأسلوب حياة صحي يمكن أن يساعد في منع الخرف

تنزيل (14)

لا توجد وسيلة معينة لمنع جميع أنواع الخرف.
ومع ذلك، يمكن اتباع أسلوب حياة صحي يساعد على خفض خطر الإصابة بالعته عندما تكبر يمكن أيضا منع الأمراض القلبية الوعائية، مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية .
لتقليل خطر الإصابة بالعته وظروف صحية خطيرة أخرى فمن المستحسن أن لك:
اتباع نظام غذائي صحي
الحفاظ على وزن صحي
ممارسة الرياضة بانتظام
لا تشرب الكثير من الكحول
التوقف عن التدخين إذا كنت تدخن
تأكد من الحفاظ على ضغط الدم في مستوى صحي

كيف يمكن لأسلوب حياة صحي يمكن أن يساعد في منع الخرف
العقل والجسم
نمط حياة صحي هو المفتاح لخفض خطر الإصابة بالعته وظروف صحية خطيرة أخرى.
إذا كنت مصابا بداء السكري، تأكد من اتبع النصائح الغذائية التي ينصح من قبل فريق الرعاية الخاص بك، واتخاذ أي الأدوية التي توصف لك.
النظام الغذائي والخرف
لتناول الطعام بشكل صحي، ينصح اتباع نظام غذائي منخفض الدهون نسبة عالية من الألياف، بما في ذلك الكثير من الفواكه والخضروات s.
الحد من كمية الملح في النظام الغذائي الخاص بك إلى ما لا يزيد عن ستة غرامات يوميا. والكثير من الملح يرفع ضغط الدم، الذي يضعك في خطر الإصابة بالعته. واحدة ملعقة صغيرة من الملح حوالي ستة غرامات.
تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة حيث أن ذلك يزيد من مستويات الكولسترول، الأمر الذي يضع لك أيضا لخطر الإصابة بالعته.

تاثير الوزن
يمكن زيادة الوزن تزيد من ضغط الدم، مما يزيد من خطر الاصابة بالخرف الخطر هو أعلى إذا كنت بدينا و. الطريقة الأكثر علمية لقياس الوزن الخاص بك هوحساب مؤشر كتلة الجسم (BMI). و هو وزنك بالكيلوغرام مقسوما على طولك بالأمتار، التربيعية. يمكنك أيضا حساب مؤشر كتلة الجسم الخاص بك باستخدام مؤشر كتلة الجسم وزن صحي آلة حاسبة .
في المملكة المتحدة، الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم من 25-30 يعانون من زيادة الوزن، والذين لديهم مؤشر كتلة الجسم فوق 30 يعانون من السمنة المفرطة. الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر يعانون من السمنة المفرطة.
أفضل وسيلة لمعالجة السمنة هو تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها، واتخاذ ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

تاثير الرياضة
وممارسة الرياضة بشكل منتظم تجعل قلبك ونظام الدورة الدموية أكثر كفاءة. وسوف يساعد أيضا على خفض نسبة الكوليسترول والحفاظ على ضغط الدم في مستوى صحي، وخفض خطر الإصابة بالعته.
بالنسبة لمعظم الناس، فمن المستحسن الحد الأدنى من 150 دقيقة (2 ساعة و 30 دقيقة) من كثافة معتدلة النشاط الهوائية في كل أسبوع، مثل ركوب الدراجات أو المشي السريع،.

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق