web analytics
معلومات طبية

الأدوية المضادة للحموضة

الأدوية المضادة للحموضة

images (25)

مضادات الحموضة هي نوع من الدواء الذي يمكن ان تتحكم في مستويات الحمض الموجود في المعدة.
فهي متوفرة دون وصفة طبية من الصيدليات وتستخدم عادة لعلاج أعراض الحرقة و عسر الهضم .
كيف تعمل مضادات الحموضة

تعمل مضادات الحموضة عن طريق التصدي (تحييد) مع الحمض الموجود في المعدة التي يتم استخدامها للمساعدة على الهضم. هذا يمكن أن تقلل من أعراض الحرقة وتخفيف الألم.
بعض مضادات الحموضة تكون معطف سطح المريء مع حاجز وقائي ضد حمض المعدة أو إنتاج مادة هلامية على سطح المعدة مما يساعد الحامض وقف تسربه إلى المريء
أنواع مختلفة من مضادات الحموضة

متوفرة في شكل أقراص للمضغ أو مضادات الحموضة السائلة. وهي تباع تحت أسماء تجارية مختلفة، ولكنها تحتوي على المكونات المشتركة، بما في ذلك:
هيدروكسيد الألومنيوم
كربونات المغنيسيوم
magnesium trisilicate
أحيانا تضاف المكونات الإضافية للمساعدة في علاج مشاكل أخرى، مثل simeticone لتخفيف انتفاخ البطن وألجينات لمنع حمض تتدفق المريء الخاص بك.

مضادات الحموضة ليست مناسبة للجميع.
على سبيل المثال، لا تقدم  مضادات الحموضة للأطفال تحت سن ال 12 والناس الدين يعانون من ظروف صحية معينة (مثل مرض الكلى ). حيث ان مضادات الحموضة  تتداخل مع الأدوية الأخرى،
تعتبر مضادات الحموضة بشكل عام آمنة لاتخاذ أثناء الحمل، ولكن يجب مناقشة هذا الأمر مع طبيبك أو الصيدلي مسبقا.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة؟

مثل جميع الأدوية، مضادات الحموضة يمكن أن يكون لها آثار جانبية. الآثار الجانبية شيوعا تشمل:
الإسهال
الإمساك
انتفاخ البطن (الرياح)
تقلصات فى المعدة
الشعور بالغثيان أو القيء
إذا كنت تواجه أي الإمساك أو الإسهال بعد تناول مضادات الحموضة، فإنه قد يكون من الممكن للتبديل إلى الطب البديل. التحدث إلى طبيبك أو الصيدلي للحصول على المشورة.
ينبغي أن أي آثار جانبية التي تواجهك في حين أخذ مضادات الحموضة تمرير بمجرد التوقف عن تناول الدواء. ومع ذلك، يجب عليك زيارة طبيبك إذا استمروا.

تناول الأدوية المضادة للحموضة وفقا لتوجيهات على نشرة معلومات المريض التي تأتي مع الدواء، أو كما نصحت من قبل طبيبك أو الصيدلي.
إذا كنت فوت جرعة من مضاد للحموضة، فإنه عادة لا يكون من الضروري تغيير الجرعة التالية. فمن المحتمل أنك يمكن أن تحمل على أخذ الجرعة العادية. للحصول على المشورة محددة حول ما يجب القيام به، الرجوع إلى نشرة معلومات المريض التي تأتي مع الدواء.
حيث يمكن تناول جرعات إضافية تسبب العديد من الآثار الجانبية غير السارة، مثل الغثيان، والتقيؤ، والإسهال والإمساك.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق