web analytics
حول العالمعالم الحيوانعجائب وغرائب

انواع النمور المهدده بالإنقراض

 

النمر آمور …

النمر آمور هو أخطر النمور فهو كبير جدآ حيث يبلغ  32-48 كجم من الوزن (من الثدييات). وفقا للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة فهو يعتبر من أكثر ما يواجه مخاطر عالية للغاية من الانقراض في البرية، و الذكور الكبيرة بشكل استثنائي يمكن ان يصل وزنها إلى 60-75 كجم.

amur-leopard-banner


نمر الأناضول …

تأتي في المرتبة الثانيه باعتبارها ثاني النمور الكبيره المهددة بالانقراض. وقد وصفت بأنها نوع فرعي للنمر  الأناضول الأم من بعيد  في تركيا. في دراسات متعمقة قد أشارت في وقت سابق إلى أن الموئل الأصليه من نمور الأناضول خطيره جدا . حيث تكون فرائسها من الماعز البرية، والخنازير البرية، والقنبره القوقاز الشامواه .

anatolian-leopard-banner


النمر
الآسيوي الغشاش…

والفهد الآسيوي هو نوع فرعي مهدد بالانقراض نادر و خطير جدآ  وجدت في ايران وباكستان . هذا هو ثالث النمور الكبيره المهددة بالانقراض . فهي تعيش في الصحراء الشاسعة .

asiatic-cheater-banner


نمور
شرق بوما …

نمور شرق بوما هي رابع أخطر الثدييات في العالم. كما أنها ثاني أثقل النمور في بلدان أمريكا. كما أنها أيضا معروفه بكوغار او الماكرون الأصغر. و مصادر الغذاء الأساسية لها هي الغزلان والأيائل والخراف ذوات القرون الكبيرة، و الماشية والخيول والأغنام.يبلغ طول نمور شرق بوما الكبيره حوالي 2.4 متر و53-90 كيلو غرام في الوزن.

eastern-puma-banner


النمر
فلوريدا كوغار …

فلوريدا كوغار هو  من طراز الأسرة  كوغار التي تعيش في الجزر والغابات والمستنقعات من جنوب مزهر في الولايات المتحدة ومهدده بالانقراض. الذكور  تزن حوالي 169 باوند، و تعتبر هي حيوانات إقليمية والنطاقات الجبلية الرئيسية .

florida-cougar-banner


نمور
شمال أفريقيا …

نمورشمال أفريقيا هى ربما حفنة الباقين على قيد الحياة في البرية، نمر شمال افريقيا هي واحدة من الأكثر عرضة للتهديد من سلالات النمور.  هو النمر  ذات الأناقة والقوة المهدد بالانقراض. عضلات جسمه قويه جدا ، وأطرافه سميكة و الكفوف قوية وواسعه. هو حيوان ثديي وهو من سادس النمور الكبيرة المهددة بالانقراض .

north-african-leopard-banner


النمر السيبيري …

كونها أكبر النمور في العالم، والنمر السيبيري لديه سمعة بأنه قاتل الحلقة. النمر السيبيري موطنه سيبيريا. النظام الغذائي يتكون من الغزلان والخنازير البرية والأسماك. أرقام اعداده 250 في البرية، وحوالي 400 في حدائق الحيوان في جميع أنحاء العالم.

siberian-tiger-banner


النمر الجنوبى العربي..

النمر الجنوبى العربى من ثامن النمور الكبيره المهددة بالانقراض  و هو أيضا أصغر سلالات النمور. ويرتبط بشكل وثيق بالنمور الأفريقية. فكيه والساقين قوية جدا. انها ليست عدوانية. ونظرا لعدد السكان العظمى من البشر غير المتعلمين، بشأن النظام الإيكولوجي، في بعض المناطق تم إبادتة النمر الجنوبى العربي.

south-arabian-leopard-banner


نمر جنوب الصين …

واحدة من أكبر النمور الكبيره ، ويمكن التعرف عليه على الفور لانه مهدد بالانقراض. لكن عموما،  نمور الصين يكون  لونها البرتقالي المحمر والأسود يترك علامات والتي تعتبر  فريدة من نوعها. مثل النمور الكبيرة الأخرى، و هى شديدة العضلات الأمامية وطويلة، وحاده، ومخالبها قوية.

south-china-tiger-banner


نمر سومطرة …

نمور سومطرة تقوم بالصيد في الليل ويتكون فرائسة الرئيسيه من الغزلان والأغنام والخنازير البرية والخيول المحلية. سومطرة النمور متوسط ​​204 سم في الطول من الرأس إلى الذيل والوزن حوالي 136 كجم. تم العثور على نمر سومطرة الوحيد في الجزيرة الاندونيسية. في حديقة الحيوان ويتم تغذيته بمجموعة متنوعة من الأسماك واللحوم والدواجن .

sumatran-tiger-banner

 

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد