web analytics
جمالك و صحتك

طرق العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

طرق العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة بعد سن الأربعون

طرق العناية بالبشرة سؤال يسأله كثيرون خاصة عندما تصل المرأة الي الخمسينات من عمرها يتغير جلدها و تلاحظ ذلك من الاربعين من عمرها و تصبح اكثر وضوحا اذا كان روتين العنايه بالبشرة ومكافحة الشيخوخه ليس علي جدول الاربعينات ولكن لا يزال هناك متسع من الوقت لاستعادة التوهج في الوقت الحالي تختلف اعمار الجلد وتمر بمراحل مختلفه لكل شخص علي حده وتغيرات الجلد الاكثر شيوعا التي تحدث هي :

  1. مظهر جاف وممل للجلد
  2. ظهور البقع وبقع الشمس
  3. التجاعيد والخطوط
  4. فقدان الكولاجين
  5. ترهل الجلد علي الرقبه ومناطق بالجسم

النقاط المذكورة اعلاه تحدث لعدة اسباب: مثل أبطاء دوران الخلية ، فقدان مرونة الجلد ، قلة انتاج الكولاجين، اضرار اشعة الشمس ، الانخفاض في هرمون الاستروجين مما يقلل في انتاج الدهون كل هذه الاسباب قد تسبب تغير بنية جلد الوجه والرقبة.

يشجع المختصين المنتجات المضادة للشيخوخة خلال هذا الوقت والابتداء بهذا النظام حتي قبل بدء ظهور الخطوط الدقيقه وهذا ايضا شئ جيد وهنا بضع نصائح “نصائح وأمان” لنبدأ الان خطا دفاعيا:-

  • كريمات ومستحضرات إصلاح الحمض النووي
  • مقشر
  • مرطب
  • مصحح صبغات
  • منظف خال من الصابون
  • واقي من الشمس

في الاونه الاخيره ظهر العلاج بالحمض النووي وهو مكسب يستحق في عالم العلوم . اظهرت الدراسات انه مفيد لاسترداد سنوات من الاضرار التي لحقت بالجلد ويساعد علي تاخير علامات الشيخوخه في المستقبل في حين ان كل منتجات اصلاح الحمض النووي تختلف عن مكوناته وغالبيتهم العظمي في اصلاح الانزيمات وعرض الفوائد المضاده للاكسدة.

وكذلك التقشير بانتظام هو وسيلة اخري مؤكده النجاح للحفاظ علي الجلد  كالشباب في حين انه من الطبيعي ان يكون سقوط بعض خلايا الجلد الميت من تلقاء نفسها وقد يحتاج ما تبقي منها الي قليل من المساعده بالتقشير.

المرطبات تساعد علي ترطيب الجسم في حين تمنحه الجمال حتي مع الخطوط الدقيقه يمكن المرطبات مع خصائص مضاده للشيخوخه مثل مضادات الاكسدة والفيتامينات والمعادن وحمض الهيالورونيك واحماض الفا هيدروكسي تعزز حقا بعض نتائج رائعة.

بقع تصبغ تفاوت العمر مثل النمش وبقع بسبب التعرض للشمس وهذا السبب الرئيسي من فرط التصبغ وقذ اظهر الهيدروكينون افضل النتائج لتحديات تصبغ الجلد.

تطهير الجلد مهم للغاية عندما يتعلق  بعناية البشره ، تنظيف الوجه يسمح للمنتجات المضاده للشيخوخه القدره علي الاختراق ويجب القيام بهذا ولكن بإستخدام مطهر غير الصابون حتي لا يجف الجلد.

واخيرا وليس اخرا الواقي الشمسي وهو الجزء العلوي من اي نظام للعناية بالبشره . ان اضرار اشعة الشمس يمكن ان تحطم الكولاجين والذي يسبب الشيخوخه المبكرة وعلامات ذلك  ظهور الخطوط الدقيقه والتجاعيد فبذلك تكون قبل التوجه للخارج والتعرض للشمس تكون محمية.

إن العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخه هو مسار رائع وهناك الوفير من المنتجات المدهشة والتحديات وقبل إضافة اي مكونات جديدة إلي روتين العناية بالبشرة  يرجي إلتماس المساعده  من فريق العناية بالبشرة الحصول علي افضل المنتجات من اي وقت مضي.