web analytics
عجائب وغرائب

اغرب فاكهة : ما هي أغرب الفواكه

ما هي أغرب فواكه الأرض ؟

ما هى أغرب الفواكه التي قد رأيتها فى وقت ما؟ فإذا كنت تعتقد ان تفاحه الكسترد او مانجوستين هى الغريبه .فإنت لا تعرف شيئا فيوجد بعض الفواكه التى لا تريد ابدا ان تأكل منها من شكلها لانها تبدو غريبه وبعضها من الثمار اللذيذه التى قد تذوقها فى حياتك.

فاكهه الدوريان من أغرب الفواكه

١- فاكهة الدوريان من أغرب الفواكه

إذا كنت تعتقد ان المانجو هى ملكة الفواكه، فربما انت لم تسمع عن الدوريان من قبل او ما تعرف بملكة الفواكه وهى واحده من أغرب الفواكه فهى تبدو مثل فاكهة الكاكايا ولكن شائكة و أغرب من شكلها وايضا ليس شكلها فقط هو الغريب ولكن رائحتها ايضا مثيره للأشمئزاز فيمكن لرائحتها تجعلك تجرى بعيدا عنها مسافه ميل واحد ولكن بغض النظر عن رائحتها الكريهه وشكلها الغريب فعند اكلها سوف تحصل على لحم دسم وولذيذ ومثير للدهشه.

اقرأ ايضاً: طريقه زراعه المانجو من البذور

فاكهه التنين

٢- فاكهة التنين

انا لا اعتقد انى بحاجه لأن اقول الكثير عن مظهر تلك الفاكهة فإنت قد شاهدت صورتها.

وتنمو هذه الثمره فى وسط امريكا الجنوبيه يبدو وردى اللون مع جذوع خضراء ويطلق عليها ايضا اسم بيتيا . وتلك الثمره ليست فقط بها عصير ومنعشه ولكن ايضا غنيه بفيتامين ج وكثير من الألياف ولها نكهه تشبه الكمثرى وبها بذور سوداء مشابهه لفاكهة الكيوى وافضل جزء فى هذه الثمره هى عدم بذل اى مجهود إضافى لاكلها فكل ما عليك فعله هو قطع تلك الفاكهة بالنصف وأستخراج اللحم منها ويمكن أن تقطع شرائح ويتم إضافتها إلى السلطه

من أغرب الفواكه : كارامبولا

٣- من أغرب الفواكه : كارامبولا

اسمها يشبه لعبه تامبولى ولكن ليس لها علاقه بها ويطلق عليها ايضا نجم الفاكهة وذلك لأنها تشبه شكل النجمه وهى ثمره استوائيه توجد فى عده بلدان مثل الهند وبلدان اخرى فى جنوب اسيا وكذلك بعض دول امريكا اللاتينيه ومنطقه البحر الكاريبى وتلاقى شعبيتها فى محلات البقاله فى جميع دول الولايات المتحده وهى ثمره ناضجه لها طعم لذيذ

رامبوتان

٤- رامبوتان

هذه الفاكهة غريبة المظهر واصلها فى جنوب شرق أسيا وهى ثمره شعبيه حلوه المذاق ومع وجود بعض الطعم الحامض وقد يكون جسدها اما ابيض او وردى او شفاف ومن المعروف ان البذور بذورها تكون سامه ولكن سوف تكون على ما يرام عندما يتم طهيها.

كوينو البطيخ هو من أغرب الفواكه كذلك

٥- كوينو البطيخ هو من أغرب الفواكه كذلك

اصلها من افريقيا ويزرع على نطاق واسع فى جنوب افريقيا.وتزرع حاليا فى بعض البساتين فى ولايه كاليفورنيا ونيوزيلندا.يلقب الفاكهة مثل البطيخ ولكن شائك بسبب سطحها الخارجى وهى ثمره صفراء من الخارج واحيانا خضراء وبداخلها لحم هلامى مع بذور صالحه للاكل ويمكن ان تقارن نكهتها بمزيج من فواكه ثل الموز والخيار والليمون.

الفوقعه أو الحرنكش

٦- الفوقعه أو الحرنكش

الفوقعه هى ثمره تشبه ثمار العنب الشمالى فهى تنمو فى المناظق الدافئه والمعتدله وشبه الأستوائيهويبدو شكلها مثل الطماطم ولكن تنمو داخل قشره كبيره تغلفها والثمره لا طعم لذيذ ومنعش تشبه الطماطم ويمكن استخدامها فى السلطه او لاعداد مربى او لاكلها مباشره وهى مشهوره فى مصر عمتا بأسم الحرنكش.

و بذلك نكون قد انتهينا من قائمة أغرب الفواكه التي قد تراها.

الوسوم
إغلاق