وصفات عيد الأضحى بطريقة صحية

وصفات عيد الاضحي

العديد ممن يتبعون أنظمة غذائية طوال العام ينتابهم القلق بشأن الأعياد وعلى وجه الخصوص وصفات عيد الاضحي لأنه مرتبط بالطعام بشكل خاص. وليس أى طعام وإنما مرتبط بالوصفات الدسمة و القادرة على نسف أى نظام غذائى مهما بلغت مرونته. لذلك سوف نتحدث اليوم في موقعنا موقع مقالات عن بعض الوصفات التى تخص العيد الكبير ولكن بطريقة صحية ولذيذة وأعدكم أنكم ستحبونها.

الكبدة المشوّحة قليلة الدهون من اشهي وصفات عيد الاضحي

قد يبدو الأسم مألوفاً في وصفات عيد الاضحي بعض الشىء ولكن هذة الوصفة تختلف كلياً وتعتمد على تحويلها لوصفة صحية تماما.

المكونات

طريقة العمل

كباب حلّة بالطريقة الصحية من اشهي وصفات عيد الاضحي

إعتدنا على تناول اللحم من ضمن وصفات عيد الأضحى غارقا فى الدهون أما هذة الطريقة ستوفر علينا الكثير فهي لذيذة ولن تشعر أن هناك ما ينقصها. ولكن نحتاج إلى قطعة لحم تحتوى على قدر بسيط جداً من الدهن لا تكون من القطع التى لا تحتوى على الدهن. أو بالطبع على حسب الرغبة.

المكونات

طريقة العمل

وهذة الوصفة من وصفات عيد الاضحي ذات سعرات قليلة وقيمة عالية وإذا تناولنا دون كربوهيدرات خبز أو مكرونة أو أرز فقط مع الخضروات سوف نشعر بالأمتلاء والرضى التام.

وهى أيضاً تحسّن المزاج لأحتوئها على بروتين عالى وقدر معقول من الدهون.

سلطة التفاح والأفوكادو من وصفات عيد الاضحي الخفيفة

أحببت أن يكون من ضمن وصفات عيد الاضحي نوع من أنواع السلاطات المشبعة بقدرعالى من الفيتامينات والمعادن. والأهم أنها مشبعة للغاية وتُشعرك بالأمتلاء والرضى وهو ما نسعى إليه ، وبامكانك التعرف ايضا علي وصفات متنوعة اخرى من السلطات.

المكونات

الطريقة

نقوم بتقطيع الخضروات والتفاح والأفوكادو ونخلطهم جميعا فى بوله كبيرة ثم نضع عليهم الدرسينج وهو عبارة عن علبة الزبادى والمايونيز والزعتر. ونقلب المكونات جميعها هذة السلطة لها طعم غنى ومًشبعة وقيمتها الغذائية عالية للغاية. وهذة الوصفة على وجه الخصوص مأخوذة من صفحة sofia cafe

Exit mobile version