نقص فيتامين (د) وأعراضه

نقص فيتامين (د) …

 فيتامين D فى الطعام أو أشعة الشمس يمكن أن يقوم بإعداد العجز او القصور . العوامل التي تزيد من خطر الاصابه بنقص او قصور فى فيتامين D هو ما يلي:

سن 50 عاما أو أكثر , البشرة الداكنة , من يعانون من زيادة الوزن، و يعانون من السمنة المفرطة، عمليه جراحة فى المعدة . من لديه حساسية الحليب أو عدم تحمل اللاكتوز
و الكبد أو سوء الهضم الأمراض، مثل هذه تسمى مرض كرون أو الاضطرابات الهضمية.

أعراض  نقص فيتامين D”

معظم الناس تعانى من انخفاض فى مستويات الدم وذلك نتيجة نقص فى  فيتامين D . وهناك نقص شديد في البالغين يمكن أن يسبب ليونة العظام، و تسمى ليونة العظام (كما هو موضح فى الصوره ). وتشمل الأعراض كلا من  آلام العظام وضعف العضلات. و في الأطفال، يمكن ان يؤدى الى العجز الشديد الذى يؤدي إلى الكساح وأعراض العظام اللينه ومشاكل الهيكل العظمي. الكساح أمر نادر الحدوث في الولايات المتحدة.

الاختبار الخاص بمستوى فيتامين د…

هناك اختبار دم بسيط يستخدم لفحص مستواك بفيتامين (د)، وتسمى D اختبار 25 هيدروكسي. المبادئ التوجيهية الحالية من قبل معهد الطب هى ضبط مستوى الدم من 20 نانوجرام في المليلتر (نانوغرام / مل) كهدف لصحة العظام والصحة العامة الجيدة. ومع ذلك، فإن بعض الأطباء يقولون الناس يجب ان يكون مستوى الدم اعلى إلى نحو 30 نانوغرام / مل للحصول على فوائد صحية كاملة من فيتامين D.

كم احتاجنا اليومى لفيتامين D

البدل الغذائي الموصى به لفيتامين D هو 600 وحدة دولية (وحدة دولية) يوميا للبالغين حتى سن 70. يجب على الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 71 و كبار السن تتناول  800 وحدة دولية من نظامهم الغذائي. يوصي بعض الباحثين جرعات أعلى بكثير من فيتامين D، ولكن تناول الكثير من فيتامين D يمكن أن يضر بك. فوق 4،000 وحدة دولية يوميا، يؤدى الى ارتفاع الخطوره ويضر بصحتك، وفقا لما قاله معهد الطب.

 

 

Exit mobile version