مشاكل الكلاب السلوكية وطريقة التعامل معها

مشاكل الكلاب السلوكيه وطريقه التعامل معها

http://i.imgur.com/Q9TmLl8.jpg

 الحفر : فالكلاب ترغب فى الحفر وفسوف تحتاج انت لتدريب الكلاب لحملهم على التوقف ويجب عليك . انت تحتاج إلى الأمساك بالكلب الخاص بك أثناء الحفر والقول له كلمه (لا) ولفت نظره إلى لعبه. قم بتوبيخه إذا عمل ذلك مره اخرى ويمكن عمل شئ أخر اعطه بعض من الرمل حتى يحفر بها ثم أدفن بعض اللعب المفضله له فيها واجعله يتمتع وهو يحفر من أجل الحصول عليها.

مضغ الأشياء

الكلابو خاصه الجراء يحاول اكتشاف العالم عن طريق فمه وهم يرغبون فى عض ومضغ الأشياء حيث ان ذلك يقوم بتهدئتهم ولكنه مدمر بالنسبه لك فيمكن أن يؤدى هذا بهم إلى اكل الأشياء التى لا ينبغى لهم اكلها مثل الجوارب ويمكن أن تسد امعائهم ويمكن كسر تلك العاده على الفور فيمكن أعطاء الكلب العاب خاصه به يقوم بمضغها وقم بأعطائها له عندما يحاول ان يأكل اشياء لا ينبغى اكلها .

التوسل:

يمكنك منع ذلك عن طريق عدم إعطاء الطعام الخاص بالكلب على منضده الطعام الخاصه بك . فإذا لم تعطيه الطعام على المائده فلن يتعلم التوسل ويمكن اخراجه من الغرفه التى تتناولون فيها الطعام أو وضع طعامه فى قفص مخصص له أو وضع الطعام فى مكان مخصص له.

لا يأت عندما تناديه

دائما قم بمكافأه كلبك عند الأستجابه لندائك فبهذه الطريقه يتعلم ان يأتى أليك عندما تناديه من أول مره . وإذا لم يأت لا يتم مطاردته فقط قم بالنداء عليه مره أخرى وانت تسير بعيد عنه وإذا لم يأت مره اخرى قل له أن يجلس وأيضا الجرى نحو كلبك قد يجعله يأتى إليك هو أيضا فيمكنك تجربه تلك الطريقه وبعد ذلك تقول له تعال أو هنا . فهو من الممكن أن لا يفهم كلامك عندما تستمر فى مناداته باسمه.

الأنين لأنتباه

إذا كان يفعل ذلك فيجب أن تنظر إليه أو القيام بأى شئ له يظهر أهتمامك وقم باللعب معه عندما يتوقف عن الأنين ولكن عندما يئن أكثر من اللازم لا تظهر أهتمامك فقم بإداره ظهرك له وانظر بعيدا أو غادر المكان حتى يتوقف عن ذلك ثم عد إليه وقم بمداعبته.

القفز

فمن الطبيعى عند الكلب تحيه الناس من خلال القفز عليهم ولكن ذلك يمكن أن يخيف الضيوف فلا تعطى كلبك اهتمام عندما يقوم بذلك إلا إذا كانت كفوفه الأماميه على الأرض ثم بعد ذلك يمكنك تحيته ومداعبته قليلا وقل له ان يجلس ثم انتظر حتى يفعل ذلك قبل ان تداعبه فهذا يساعد كلبك على السيطره على الأثاره لديه وتأكد أيضا من تدريب الكلب عدم ترويع الناس الذين لم يعتادو عليه.

العدوان

عندما يظهر الكلب العدوانيه فذلك يدل على انه خائف أو عصبى فإذا كان الكلب عدوانى فيجب العمل مع مدرب محترف لمعرفه كيفيه تعليم الكلب الخاص بك الاعتماد على طريقه صحيحه . وابدا لا تترك الكلاب العدوانيه وحدها مع الأطفال او البالغين الغير مألوفين بالنسبه للكلب حتى لو كنت تعتقد انه لا يؤذى احد ويمكنك أن تجعله يرتدى كمامه فى الاماكن العامه إذا لزم الأمر.

 النباح دائما

بعض الكلاب تقوم بالنباح وقت التجاهل أو النباح عندما يشعر بالأحباط فلا تصيح فى الكلب عندما ينبح. هذا قد يزيد الأمر سوءا فقط قم بتدريبه على الطاعه التى يمكن أن تساعد فى أصلاح نباح الكلب الكثير. فشئ ممتع أن تأخذ كلبك والذهاب إلى نزهه مشيا على الأقدام. وان لم تستطيع التغلب على ذلك يمكنك الأستعانه بطبيب بيطرى فيمكن ان يكون كلبك يتألم من شئ أو الاستعانه بمدرب لمعرفه اسباب الانباح.

Exit mobile version