طريقة عمل كيك المج

يحب جميع صانعي الحلويات أن يبتكروا، وخاصة أولئك الذين يحبون البقاء بالمنزل لفترات طويلة. ولا يحلو البقاء بالمنزل لفترات طويلة إلا بأجواء الشتاء. ومن أكثر الحلويات المُحببة للجميع هي الكعكة أو الكيكة، والتي نجح العديد في تطوير محتوياتها، وتقديمها بأكثر من طريقة، وكان أشهرها في الفترة الأخيرة هي كيك المج. ويمكن لكيك المج أن تُجهز بالمايكروويف، أو الفرن، كما ويمكن تجهيزها ككيك بارد بالفريزر، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا الآتي حيث نقدم لكم أعزائي قراء موقع مقالات طريقة عمل كيك المج .

طريقة عمل كيك المج بالشيكولاتة

يعتمد تجهيز كيك المج على تحضير جميع المقادير بالملعقة ولييس بالأكواب، وكذا على اختيار مج يتحمل درجة الحرارة، ويتستحسن أن يكون خزفاً.

وتتنوع كيك المج ليس فحسب للوسط الحراري الذي سيتم تجهيزها به، ولكن للطعم الذي سيضاف إليها.

وعليه، فإننا سوف نبدأ بكيك المج بالشيكولاتة.

كيك المج بالشيكولاتة

المقادير

طريقة العمل

طريقة عمل التشيز كيك في أكواب

تعد هذه الطريقة هي العكس بالنسبة للطريقة السابقة، إذ أن التشيز كيك تعتمد في تحضيرها على الثلاجة بشكل رئيسي، لأنها لا تؤكل إلا باردة.

ولقد أصبح تحضيرها في ماجات زجاجية أو أكواب أمراً سهلاً، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال ما يلي

أكواب التشيز كيك

المقادير

طريقة العمل

كيك المج بالميكرويف بدون بيض

كثير قد يُفاجأ بالعنوان السابق، فكيف لكعكة أن تثعد دون إضافة البيض؟! ولكن هذا ممكن وسنتعرف على البديل للبيض عند إعداد كيك المج بشكل سليم.

كل ما في الأمر أننا سنتبع المقادير وطريقة العمل السابقتين، غير أننا سنعتمد على زيادة نسبة اللبن السائل، أو الماء، ويمكننا إضافة معقة خل صغيرة، أو ذرة ملح أيضاً.

كيك المج على البوتاجاز

كيكة المج بدون دقيق

كيك المج على البوتاجاز

Exit mobile version