طريقة عمل التوفي في المنزل و كيفية تخزينه

طريقة عمل التوفي في المنزل ، سهل جدًا، و مكوناتها بسيطة كالزبدة و السكر واللبن و الفانيليا، و يمكن إضافة إليها عدة نكهات، مثل نكهة البرتقال أو التفاح و غيرها، و كذلك طريقة عمل التوفي في المنزل المحشو بالشوكولاتة أو الكريمة.

إليكِ طريقة عمل التوفي في المنزل بطريقة بسيطة و سهلة و بنكهات مختلفة، و طرق تخزينة الصحيحة :

طريقة عمل التوفي في المنزل

مكونات التوفي

طريقة عمل بديل شراب الذرة في المنزل

المكونات

الطريقة

بديل شراب الذرة

طريقة عمل التوفي في المنزل

ما هي طريقة عمل التوفي في المنزل بنكهات مُختلفة ؟

كيف يُمكن عمل التوفي المحشوة ؟

ما الذي يجب فعله إذا كان قوام التوفي ليناً جداً ؟

بالرغم من سهولة عمل التوفي وبساطة مكوناته، إلا أنه قد تحدث بعض الأخطاء الصغيرة جداً أثناء التحضير، فقد نلاحظ بعد أن يبرد خليط التوفي و يتجمد، أن قوامة ليناً جداً، غير متماسك وغير قابل للتقطيع.

و يدل هذا على أن الخليط لم يتم تسويته جيداً أو لم يصل إلى درجة الحرارة المطلوبة.

في بعض الأحيان قد يتماسك قوام الخليط أكثر إذا تم وضعه في الثلاجة، و لذا يجب تجربة هذه الطريقة قبل أي شيء آخر و وضع الخليط في الثلاجة لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، ثم اختبار قوامه و محاولة تقطيعه.

إذا لم تُجدى الطريقة السابقة نفعاً و ظل القوام غير قابل للتقطيع، يُمكن حينها صهر الخليط في وعاء مع 2 ملعقة كبيرة من الماء، و إعادة جميع الخطوات من جديد مع الحرص على وصول الخليط إلى درجة الحرارة المطلوبة و متابعتها جيداً باستخدام الترمومتر.

ما الذي يجب فعله إذا كان قوام التوفي صلباً جداً ؟

على العكس من الحالة السابقة، قد نُلاحظ بعد أن يبرد خليط التوفي و يتجمد، أن القوام قد أصبح صلباً أكثر من اللازم لدرجة لا تسمح بتقطيعه أو حتى بتناوله، و يُعني ذلك أن الخليط قد تمت تسويته لوقت أطول من اللازم و درجة حرارة أعلى من المطلوبة، و في هذه الحالة لن نضعه في الثلاجة بالطبع، و لكن سنبدأ بتطبيق الحل الثاني مباشرة، و نقوم بإعادة صهر الخليط مع 2 ملعقة كبيرة من الماء أيضاً، و تُكرر الخطوات من جديد، مع مراعاة أن تكون درجة الحرارة التي يصل إليها الخليط أقل من درجة الحرار التي وصل إليها في المرة الأولى.

الطريقة الصحيحة لتخزين التوفي

بعض الملاحظات المتعلقة بتجهيز التوفي

Exit mobile version