طريقة زراعه الصبار الشائك في حديقتك

طريقة زراعه الصبار الشائك في حديقتك؟؟

يبدو ان الأطفال ينجذبون دائما إلى الصبار. مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشكال والأحجام يجعلهم يستمتعون بجمعها . فزراعتهم معا جميعا بهذا الشكل هو وسيلة ممتعة لعرضها. والخبر السار هو أنها سوف تظل تبدو رائعة حتى اذا قاموا باهمالها .
وسوف تعطيك هذه التجربة الفرصة للحديث عن كيفية تكيف الصبار مع البيئة الحارة، والبيئة الجافة من الصحراء حيث جاءوا. يمكنك أيضا مناقشة تنوع الانواع المختلفة الموجودة .

كم سيستغرق من الوقت ؟
مايصل الى ساعة للزراعة، بالإضافة إلى رحلة لطيفة إلى الحديقة .

ما الذي سوف تحتاجه ؟
• وعاء بلاستيكي للغسيل أو وعاء نبات كبير، وليس عميق جدا• الصبار والعصارة• لوح خشبي والرمل الخشن أو حصى• السماد
• سخام (وعاء النبات المكسور )• عدد قليل من الحصى من رحلة الشاطئ أو سيرا على الأقدام

التوجيه خطوة بخطوة
1 اطلب من أطفالك وضع بعض السخام في قاعدة الوعاء أو المزهرية. ثم فانهم بحاجة الى تغطيتها بطبقة من لوحة خشبية أو الرمل الخشن. وهذا لاعطاء النباتات الصرف الجيد الذي تحتاجه .
2 بعد ذلك ينبغي خلط بعض الرمل الخشن في السماد الخاص بهم ، ثم ملء الوعاء تقريبا به .
3 اخبرهم بفرز النباتات الى تلك التي مع الشوك، وتلك التي بدونها. و ينبغي أن يأخذوا بعناية النباتات الغير شائكة من اوعيتها وزراعتها في المزهرية . انهم بحاجة الى التأكد من وجود ما يكفي من التربة حول الجذور – النباتات تحب أن تشعر بالأمان وانها مزروعة جيدا في موطنها الجديد، وانه ليس فضفاض ومرن !
4 الآن بالنسبة لتلك النباتات الشائكة! الأطفال بحاجة لقطفها عن طريق التفاف ورقة مطوية من صحيفة حول كل واحدة ، وذلك حتى لاتدخل الاشواك في أصابعهم. اطلب منهم زراعتها في وعاء وتثبيتها بعناية .
5 عندما يتم زراعتها كلها، يجب ان يضع الأطفال الحصى في المسافات بين النباتات، ثم استخدام الرمل والحصى لتغطية أي من التربة التي لا تزال ظاهرة .
6ويمكنهم ريها بالماء بلطف باستخدام وعاء ري مع رشاش في نهايته .
7 وينبغي وضع حديقتهم الجديدة على حافة النافذة والانتظار حتى تبدأ في النمو!
8 الحديقة الجديدة تحتاج فقط إلى ريها بالماء عندما تكون التربة جافة. فهذه النباتات تأتي من الأماكن التي تكون فيها المياه نادرة للغاية !
9 الصرف هو في غاية الأهمية لهذه النباتات .قم بخلط جزأين من السماد مع جزء واحد من الرمل الخشن أو الحصى .

الارشادات والنصائح
• اختيار النباتات مع أطفالك من قسم ‘الصبار’ في مركز الحديقة المحلي لديك . انتبه من الأشواك و الوخزات ، فبعضها حاد للغاية! والبعض الآخر خطير لأنها تدخل الجلد كشظية ، و لا يمكن رؤيتها ، مما يجعل ازالتها امر صعب .
• على الرغم من أن هذه النباتات تزرع عادة لأوراق الشجر الجميلة ، فبعضها سوف ينبت ازهارا .

 

Exit mobile version