كيفية الحصول على شعر صحي و لامع

شعر صحي

شعر صحي : جميل هو مطلب كل شخص ؟ فمن منا لا يريد حماية شعره و الحفاظ عليه؟ ومن منا لا يريد شعر صحي ؟ من المشاكل المنتشرة و الشائعة؟، بالطبع لا أحد، فالجميع يرغب في أن يحظى و يتمتع بشعر متألق و لامع، فالنساء كثيراً ما يعتزون و يتباهون بشعورهم، فهو بمثابة التاج الذي وضعه الله سبحانه و تعالى فوق رؤوسهم، لذا وجب الحفاظ عليه و الإهتمام به، و لكن ما هى الخطوات التي يجب أن نتبعها حتى نصل إلى هذه النتائج المرضية؟، هذا ما سنتحدث عنه بمزيد من التوضيح و التفصيل في هذه المقالة بإذن الله تعالى.

كيف أحصل علي شعر صحي و لامع ؟

للحصول علي شعر صحي و لامع يجب في البداية نوضح أن نوضح بأنك عزيزتي المرأة، كلما استطاعتي أن تفهمي طبيعة شعرك بمتطلباته و احتاجيته، كلما استطاعتى أن تحافظى عليه بشكل أفضل، إذاً فلابد و أن تتعرفي في البداية على مكونات شعرك بشكل دقيق، حتى تتمكني من فهمه و من ثم التعامل معه على النحو السليم.

فببساطة شديدة دعينى أخبرك بأن هذا التاج الذهبي الذي يقع فوق رأسك، يتكون من ثلاثة طبقات على التوالي، الطبقة الأولى هي عبارة عن الألياف الداخلية الخاصة به و التي يطلق عليها اسم “النخاع”، أما الطبقة الثانية فهى الطبقة الخاصة بقشرة الشعر الداخلية و هي الخاصة و المتحكمة بلون الشعر، و أخيراً نأتي للطبقة الثالثة و الاخيرة و التي يطلق عليها القشرة الخارجية للشعر، و تعد هى المسئولة عن المظهر الخاص بالشعر فإذا كانت حالة الشعر جيدة، فتبدو حينها لامعة و ناعمة، و لكن في حالة إذا ما كان الشعر يعاني من مشاكل صحية، فتبدو هشة و ضعيفة، و بالتلي تفقد الشعر رونقه و جماله.

و الآن و بعدما تعرفنا على تركيب و تكوين الشعر، و حاولنا قدر المستطاع بأن نستوعبه، دعونا نتطرق إذاُ إلى النصائح الواجب علينا إتباعها للتمتع بالحصول علي شعر صحي و لامع.

كيفية الحصول علي شعر صحي من خلال الغسيل و التجفيف :

نصائح من أجل الحصول علي شعر صحي :

اقرأ ايضاً: طرق علاج تساقط الشعر
أستخدامات زيت الأفوكادو للبشرة، الشعر و الجسم
فوائد الثوم للحصول على شعر صحي
مأكولات تزيد من طول الشعر

النصائح الخاصة بالتغذية السليمة لـشعر :

في البداية دعونا نوضح بأن إذ أردتي عزيزتي أن تتمتعي بشعر صحي و جميل، فعليكي أولاً أن تحرصي على تغذيته جيداً، و قد تأتي تلك التغذية من وضع بعض أنواع الزيوت و الكريمات المخصصة لهذه الأغراض، و التي سبق و حذرنا على ضرورة عدم إحتوائها على أي مركبات كيميائيه، فمن الممكن أن نلجأ لبعض الحلول و الوسائل الطبيعة كزيت جوز الهند على سبيل المثال، فهو يتميز بقدرته الهائلة في العمل على تنعيم الشعر، و جعله أكثر قوة و لمعان.

و الطريقة الثانية التي قد تتمكني بيها من تغذية الشعر و العمل على نموه بشكل صحيح، هى الإهتمام بالتغذية السليمة لكي في البداية، و ذلك لأنه من الممكن يؤثر نقص التغذية على كلاً من نمو الشعر و كذلك على الحالة الصحية له، لذا فاحرصي قدر الإمكان على تناول الأطعمة التي تحتوى على الفيتامينات و المعادن، كالفواكه و الخضروات، و خاصة التي تشمل فيتامين سي الذي يحتوي على مضادات أكسدة التي تساعد في النمو الأمثل للشعر، و كذلك فيتامين ج، و ذلك حيث أنه يساعد أيضاً في إنتاج الكولاجين المطلوبة
لصحة و سلامة الشعر بشكل كبير.

و كذلك احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات كاللحوم و البيض و الأسماك، نظراً لما لها من أهمية كبرى في تعزيز صحة الشعر و تقويته.

هذا أيضاً بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالحديد كالسبانخ و الباذنجان و غيرها، وذلك لإن نقص نسبة الحديد في الجسم قد تؤدي إلى تساقد الشعر بشكل واضح و ملحوظ.

و أخيراً في النهاية، نود بأن نخبرك بسر صغير عزيزتي المرأة، بأنه عليكي بالفعل أن تسعي للحفاظ على جمالك و أناقتك بدءاً من شعرك و وصولاً إلى أظافر قدميك، و لكن أيضاً عليكي أن تعلمي جيداً بأن الجمال ينبع في الأول من داخلك، لذا فاحرصي أولا على البدء من الداخل، و من ثم اطلقي لنفسك العنان في العناية و الإهتمام بالمظهر الخارجى كيفما شئتي.

Exit mobile version