الوحمات عند الاطفال

تعريف الوحمات عند الاطفال

الوحمات عند الاطفال

إن الوحمات شائعة بين الأطفال، ومعظمها يختفي في غضون بضع سنوات دون الحاجة إلى أي علاج. وأي محاولة لإزالتها قد يسبب مخاطر مضاعفات أو ندوب لسنا في حاجة إليها.

الرضع الصغار لا يكون لديهم أي فكرة عن هذه العلامات الحمراء الغريبة على جلدهم ، أو بعضهم من الممكن أن ينظر إليها على أنها شيء غير مفيد بالنسبة له، لذلك فهم نادراً ما يضطربون بسبب وجود مثل تلك الوحمات .

بالتأكيد ،أنه إذا علامات الوحمات عند الاطفال واضحة جدا ، ومستمرة خلال سنوات عمر الطفل ، فإنه من المحتمل أن يصبحوا على وعي بها . ولكن للمرة الثانية فإن العلاج ليس هو الخيار الأفضل . وبدلاً من البحث عن علاج سيكون من الأفضل أن يتم تجاهلها قدر المستطاع ، وأن تبذل الجهود لضمان أن كل شخص داخل المنزل وفي المدرسة قد تفهم تماماً أن الوحمات أمر طبيعي ، وأنها سوف تزول في نهاية المطاف .

انواع الوحمات الحمراء

علاج الوحمات

بينما يكون طفلك لا يزال صغيراً ، فإنه من المهم أن يتم فحصة من قبل الطبيب الممارس العام لتتحقق من إذا كانت الوحمة هي من نوعية وحمة الصباغ الخمري أم لا، وذلك لسببين :

العلاج بالليزر

علاجات مستحضرات التجميل يمكن أن تساعد في ذلك ، بما في ذلك كريمات البشرة التي تغطي هذه العلامات ( الصليب الأحمر البريطاني يقدم خدمات للمساعدة في هذا الأمر ) .

Exit mobile version