الحفاظ على الهندباء الاليفة

الحفاظ على الهندباء الاليفة
صصصصصص
زراعة الهندباء ومشاهدتها وهي تنبت الزهور والبذور سوف تشجع الأطفال على اتباع دورة حياة البرعم حتى انبات البذور بالتفصيل . كما ينبغي أن تعلمهم ايضا كيفية رعاية النباتات المحفوظة في وعاء .

كم سيستغرق من الوقت ؟
حوالي 20 إلى 30 دقيقة لزرع الهندباء، ثم عدة أسابيع من المشاهدة والمراقبة. هذا المشروع يكون أفضل في الربيع أو أوائل الصيف .

ما الذي سوف تحتاجه ؟
• وعاء النبات• سخام• التربة و السماد• الهندباء المزروعة في مكان ما يمكنك حفرها دون الإضرار بجذورها الطويلة

التوجيه خطوة بخطوة
1 ينبغي اولا لأطفالك وضع بعض السخام في قاعدة وعاء النبات .
2 ثم انهم يحتاجون بعد ذلك إلى ملئ نصف وعاء النبات مع التربة أو السماد .
3 قم بمساعدتهم في الحفر للهندباء. فيجب أن يحصلوا على معظم جزورها الطويلة المتصلة بها ، والتي بدونها سوف يموت بسرعة. الجذر الرئيسي يكون مستقيم، و الجذر المستدق ينمو رأسيا إلى أسفل مكونا المركز الذي تخرج منه الجذور الفرعية.
4 ساعد أطفالك على زرعها في الوعاء، ثم قم بتثبيتها في الوعاء مع الكثير من التربة و السماد .
5 دعهم يقومون برويها جيدا ، ثم ضعها على حافة النافذة .
6ثم بعد ذلك يتم مراقبتها بشكل منتظم. فيجب أن يروا البراعم وهي تنمو، ثم الزهور وهي تتفتح ، ثم موتها بعد ذلك، وأخيرا دوائر البذور وهي تتشكل .
7 فالهندباء يجب أن تنبت عدد غير قليل من الزهور. ويمكنهم عندئذ ان يحصوا كم تنبت من البذور ، ثم نرى ما اذا كان يمكنهم تخمين كم من البذور أنتجت ذلك – المئات !

معلومات مفيدة
• العديد من النباتات تعرف بالاعشاب لأنها ناجحة في النمو حيث الأنواع الأكثر حساسية تموت. فالهندباء نباتات قوية. في الواقع ، فإن الصدمة من التعرض للنبش تضغط النبات فعلا وتؤدي إلى إنتاج المزيد من الزهور، بدلا من قتلها. واخيرا، فانه فمن المحتمل أن تموت في الوعاء

Exit mobile version