الامراض الجلديه لدى القطط وعلاجها

http://i.imgur.com/q4FPakv.jpg

امراض الجلد لدى القطط وعلاجها

إذا كان قطك او قطتك يخدش ويلعق نفسه بأستمرار قد يكون هناك مشكله بالجلد فالقطط عرضه لألتهابات الجلد والطفيليات والحساسيه والعديد من الامراض الجلديه الأخرى وفى هذا الموضوع حاولت تجميع كثير من مشاكل الجلد لدى القطط الاكثر شيوعا.

حب الشباب لدى القطط

فمثلما يحدث لأنسان وظهور الحبوب والبثور فإن القطط ايضا يحدث لها ذلك ويظهر دائما حب الشباب عند القطط حول ذقن القط ويتضمن عده اسباب اولا قله النظافه او رد فعل ناتج عن استعمال دواء معين .وقد يوصى الطبيب البيطرى فى هذه الحاله بشامبو متخصص لعلاج حب الشباب او المضادات حيويه إذا كان حب الشباب يصاحبه عدوى بكتيريا.

الألتهابات البكيريا

فى كثير من الحالات تتطور الألتهابات الجلديه لعدوى بكتيريا نتيجه اسباب اخرى على سبيل المثال ان حب الشباب لدى القطط يجعل بصيلات شعر القطط اكثر عرضه للتساقط مما ادى إلى التهاب الجريبات ويمكن علاج الالتهابات البكتيريه بالمضادات الحيويه ولكن ايضا من المهم معالجه اى مشاكل جلديه اخرى واسباب الالتهاب حتى لا يتكرر مره اخرى .

عدوى الخميره

وتحدث تلك العدوى بنوع من الفطريات المصاحب لاحتمال وجود مشاكل اخرى فى القطط والأذن هى واحده من تلك المناطق الأكثر شيوعا وقد تتضمن افرازات سوداء او صفراء واحمرار فى صيوان الأذن والخدش المستمر لأذن ويتم تشخيص ذلك المرض بسهوله ويستجيب للعلاج مع مضادات البكتيريا او المضاد للفطريات بنجاح.

القوباء الحلقيه

هى نوع اخر من أنواع الفطريات التى تصيب القطط وخصوصا القطط اقل من عام فى العمر واعراض ذلك المرض بانه يظهر تقرحات دائريه على رأس القط والأذنين والأطراف الأماميه وهى من الامراض شديده العدوى وتنتشر من قط إلى قط فى المنزل وكذلك تنتقل العدوى للأنسان والعلاج يعتمد على شده المرض ولكن قد يساعد فى علاجها الشامبو المتخصص والمراهم والأدويه التى تؤخذ عن طريق الفم.

الحساسيه لدى القطط

يمكن اصابه القطط بحساسيه من منتجات تسريح الشعر أو الغذاء أو المهيجات البيئيه مثل حبوب اللقاح أو لدغات البراغيث وخدش الراس والرقبه علامه مشتركه على وجود الحساسيه وهناك مجموعه متنوعه من العلاجات لتهدئه الجلد والحكه المرتبطه بالحساسيه ولكن تجنب التعرض للمهيجات هى افضل طريقه.

تساقط الشعر

إذا كنت تعيش مع القطط تعلم التعامل مع شعر القطط على الستره المفضله لك ولكن إذا لا حظت أن القط يفقد الكثير من الشعر بطريقه غير معتاده وبدء ظهور صلع فى اماكن محدده فراجع الطبيب البشرى فى أقرب وقت فيمكن أن يكون ذلك علامه تحذير عن عده امراض فضلا عن البراغيث والحساسيه أو سوء التغذيه.

البراغيث

فكره الحشرات الصغيره التى تتغذى على دم القط تشعرك بالقشعريره ولكن البراغيث مشكله شائعه جدا ويمكن ان ترى فضلات البراغيث فى شعر قطتك وتظر اكثر فى القطط البيضاء او الفاتحه اللون وايضا الخدش وافات الجلد اليابس ويمكن علاجها بمستحضرات علاج البراغيث التى توجد فى الصيدليات البيطريه ويجب ايضا معالجه البيئه التى يعيش بها القط والقضاء على تلك الحشرات بها حتى لا تأتى مره اخرى للقط .

الألتهاب الحبيبى

حيث توجد اثار قرح فى الأنف او الشفاه وقد يكون لها رد فعل تحسسى يعرف باسم الورم الحبيبى التحسسى اليوزينى ويمكن ان يحدث هذا التفاعل فى اى مكان فى الجسم وفى القدمين والفخذين والعلاج هنا يعتمد على ما هو السبب فى رد الفعل .

 

وفى النهايه اذهب غلى الطبيب البيطرى إذا لاحظت وجود اعراض غريبه على جلد القطط الخاصه بك وايضا فحص القط عندما يخدش او يلعق او يعض نفسه بشكل مفرط

Exit mobile version