اغرب مسابقات فى العالم

فى هذا العالم الذى نعيش فيه الكثير والكثير من العجائب والغرائب والعادات و التقاليد التى تتوج كل بلد وتميزها عن باقى البلاد .

يوجد مسابقات غريبه من نوعها فى كل بلاد العالم ومن هذه المسابقات.

ـ مسابقة الرضع.

       

    يقام هذا السباق فى مدينة كولومبيا فى دولة ” تشيلى ” وتكون مسافة هذا السباق 5 امتار فقط وتكون اعمار الاطفال اللذين يشاركون فى هذا السباق من عمر 8 الى 18 شهرا ويسمى هذا السباق بسباق الزواحف ؟

ـ كرة القدم الطينيه .

تعتبر هذه الرياضه من الرياضات التى تكتسب شعبيه عاليه جدا يوم بعد الاخر فهى تختلف عن كرة القدم العاديه فتكون ارضية الملعب فيها عباره عن مستنقع ملئ بالوحل والطين ويكون الفريق عباره عن خمسة اشخاص مضاف اليهم حارس المرمى وهى مشهوره جدا فى ” المملكه البريطانيه “

ـ بطولة القاء البيض .

تقام هذه المسابقه فى بريطانيا حيث تنظمها كل عام منذ عام 2006 وهى ناجحه جدا وتكون فيها منافسه ونديه كبيره جدا حيث يقوم المتسابقين بإلقاء البيض على انفسهم وعلى المتسابقين المشاركون معهم فى المسابقه مع محاولات مستميته منهم ان يقوموا بإلتقاط البيض قبل ان ينكسر .

ـ مسابقة اصابع القدم .

يبدوا ان بريطانيا هى الدوله الاعلى فى تنظيم المسابقات الغريبه ففى عام 1976 كانت اول بطوله تنظمها لمكاسرة اصابع الاقدام حيث يقوم فيها المتسابقون بتشبيث اصابع اقدامهم فى اصابع قدم المنافص مع محاولات مستميته من الطرفين فى امالة قدم المنافس الاخر اولا فى الجانب المعاكس مثل لعبة مكاسرة الايدى المعروفه وكانت هناك محاولات من جانب المنظمين الى جعل هذه المسابقه ضمن الاوليمبياد ولكنهم لم يستطيعوا ان يقنعوا المسئولين بذلك .

ـ ماراثون الكعب العالى .

هذا الماراثون يقام فى دول عديدة حول العالم ولكن اشهرها هى مدينة ميلان ” الايطاليه ” وهذا السباق يعد اقصر سباق ماراثون فى العالم حيث يكون فقط 80 مترا ولا يشارك فيه غير النساء مرتديات الكعب العالى

Exit mobile version