web analytics
الأسرةعلاقتك بطفلكمعلومات طبية

صحة أبنائنا

2877

صحة أبنائنا هي اهتمامنا الأساسي والمناعة طرق تقويتها هي موضوعنا اليوم.

حماية الأطفال من الأمراض ومن الجراثيم، السبل الصحيحة والخاطئة وهل الإفراط في النظافة والتعقيم يضر بجهاز طفلك المناعي كل هذه الأسئلة تجدي إجابتها هنا في هذا الموضوع الشيق.

في البداية أسلوب الحياة يجب أن يكون صحي لأن أسلوب الحياة ونمط التغذية أهم شيء يجب التركيز عليه وكأنه رمانة ميزان صحة طفلك ومناعته القوية.

في البداية دعينا نتطرق لعادات التغذية حيث يجب أن تكون جميعها طبيعية Organic فكلما كانت الأطعمة طبيعية زادت فائدتها وصحتها على الإنسان من خضروات وألياف وفاكهة بأنواعها. الألوان الصفراء في الأكل كلها تقي من السرطان وتقلل مخاطر الإصابة بأمراض كثيرة أنت وطفلك في غنى عنها. وأنت كأم عليك الدور الأساسي والفعال في تعويد طفلك على العادات الصحيحة والسليمة وأسرتك أيضًا منذ البداية، أنت طبيب المنزل بصورة أو بأخرى لأنك تدخلين المطبخ وتقومين بكل شيء من تنظيف حاجياته والطعام نفسه وإعداده فالعامل الأساسي يقع على عاتقك أنت سيدتي الأم.

شجعي أطفالك على تناول الأطعمة الصحية وإن كانوا لا يحبون الخضار أو الفاكهة ابتكري لهم الطريقة الجديدة ليتم تناول الفاكهة والخضروات بها يمكنك إعداد الفاكهة على هيئة شيبسي بأن يتم تغميسها في شربات ووضعها على ورق خبز ثم تدخليها الفرن فترة طويلة على درجة حرارة هادئة بعد تقطيعها بآلة تقطيع الخضروات لتكون جميعها قطع متساوية، والخضار حاولي أن تشويه أو تنكهيه إن كانوا لا يحبونها بالصلصة الابتكار مهم لأن العين تأكل قبل الفهم، لأن ما تراه العين يرسل إشارة للمخ.

الأسماك غنية بالأوميجا 3 وهي أساس الجهاز المناعي القوي على الأقل 3 مرات أسبوعيًا.

والسوائل مهم جدًا لأن 60 % من جسدنا عبارة عن سوائل وهي مفيدة في غسيل الجسم من السموم ولا يجب أن تكون السوائل مياه فحسب يمكن أن تكون عصائر أو شوربة.

حاولي إبعاد أطفالك عن المياه الغازية داكنة اللون ووضحي لهم مخاطرها بعمل تجارب عملية في المنزل كأن تريهم أنها تطهر المرحاض مثلًا فما بالك معدتك وهكذا من الأفكار.

العسل ملعقة صغيرة يوميًا وملعقة من زيت كبد الحوت مكملات جميعها أساسية ولو اعتاد الطفل عليها من الصغر لساعد ذلك على تحسين وظائف المخ وتقوية جهاز أبنائك المناعي.

ثانيًا عادات النوم يجب أن تحرصي على أن ينام طفلك باكرًا ويصحو باكرًا كي يكون نشيطًا وأن يزداد من نشاطه جهازه المناعي على الأقل 8 ساعات يوميًا.

الرياضة شجعي طفلك على أن يمارس الرياضة ويهتم بها نحو بنية جسمانية أفضل ونشاط ودورة دموية منتظمة.

إغلاق