web analytics
الصحة و الرشاقةجمالك و صحتكعالم السيداتمعلومات طبية

لماذا تبدو المرأة أجمل في سن الثلاثين ؟

سن الثلاثين

المرأة بعد سن الثلاثين تصبح أكثر جمالا مما كانت عليه من قبل، وتصبح أكثر عاطفة وحناناً وأكثر إحتواءاً لأسرتها إذا كانت متزوجة, وإن لم تكن متزوجة فهي تصبح أكثر إتزاناً وعقلانية ورزانة لإختيار الشريك الصح, و تزداد نسبة سعادة المرأة وإقبالها علي الحياة عند بلوغ سن الثلاثين مما يجعلها في حالة نفسية جيدة مع رفع الروح المعنوية لديها. كما أنه أكثر سن مناسب للهدوء والإستقرار النفسي والروحي، و إضافة إلي أنها تكون أكثر جاذبية، ويزداد نضجها العقلي والفكري .

أول مرحلة الشباب عند المرأة

تبدأ مرحلة الشباب عند المرأة من سن الثلاثين إلي بداية سن الأربعينيات، وتخشى المرأة بالتقدم بالعمر لفقدان جمالها، ولكن أقول أن لكل فترة من العمر جمال خاص بها، فلا يجب علي المرأة في عمر الثلاثين أن تقلق بشأن جمالها، لأنها ستبدو في قمة جمالها وأنوثتها وما عليكي سوى أن تعيشي سنك بجمالة ونضجة.

ماذا يحدث للمرأة في سن الثلاثين؟

المرأة في سن الثلاثين تصبح لديها حرية الإختيار في كل شىء وتصبح أكثر عقلانية وتفهماً للحياة والأسرة, كما أنها تصبح أكثر عاطفية من جميع النواحي حباً وحناناً. ومازال في إمكان المرأة في سن الثلاثين أن ترتدي الملابس مثل الفتيات في سن العشرين وتصبح مثلهم تماما. كما أن لديها أهدافاً كثيرة تسعى إليها ولديها الثقة بالنفس أكثر للتصرف في كل الأمور بطريقة صحيحة وتصبح منسجمة في كل شىء ولديها شخصية مكتملة النضج فهي تعلم حقاً من تكون وماذا تريد. سن الثلاثين للمرأة هو سن الإستقرار النفسي لكي تستطيع تحديد أهدافها وكل ما يخص أمور حياتها فيمكنها أن تكون مسؤولة عن نفسها وعن الآخرين، ولديها خبرة كافية من الحياة لتتعايش معها بكل الطرق فهي ناضجة بما يكفي وتستطيع الإختيار بشكل صحيح بدون أن تتأثر بمن حولها.

مع التقدم في العمر للمرأة يحدث تناقص في الكتلة العظمية لجسمها مما يعرضها لهشاشة العظام, وهي حالة تصبح فيها العظام هشة ومعرضة للتكسر. تتغير العوامل الهرمونية لدى المرأة, لذلك من الضروري الحصول علي الكالسيوم الكافي للجسم لحمايتة الغذائية، كما يفضل أيضاً عمل تمارين رياضية للحفاظ علي قوة العظام وعدم تعرضها لهشاشة العظام مبكراً.

نصائح للمرأة في سن الثلاثين

  • عند بلوغ سن الثلاثين للمرأة تصبح عُرضة لزيادة الوزن بسبب نقص الكتلة العضلية والذي يحدث بشكل طبيعي في جسم المرأة عند بلوغ سن الثلاثين, لذلك ينصح بإتباع نظام غذائي صحي.
  • يحدث بعض التغيرات الهرمونية للمرأة البالغة سن الثلاثين مما قد تتسبب في عدم إنتظام الحيض لديها، فلا يجب أن تقلقي فهذة تغيرات طبيعية لا ضرر منها .
  • في سن الثلاثين للمرأة تصبح عُرضة لجفاف البشرة, بسبب قله إنتاج خلايا الجلد علي التجديد، مما يعني ذلك أن خلايا الجلد الميتة تحتاج وقتاً ليتم إستبدالها كلياً .لذلك ينصح بإستخدام الكريمات المرطبة للبشرة في هذه المرحلة
  • من أفضل الفيتامينات التي يجب أن تحرص عليها المرأة عند بلوغها سن الثلاثين هو فيتامين E الموجود في بعض الأطعمة مثل: البقوليات وبعض من الفواكه مثل: البرتقال و الكيوي و العنب والخوخ، وفيتامين ب أيضاً المعروف بحمض الفوليك وهو يوجد في الخضروات الورقية و البقوليات و اللحوم.
  • الكالسيوم أيضا مهم في هذة المرحلة لدي المرأة التي بلغت سن الثلاثين.
  • يجب عليكي أيضا شرب الماء بكثرة من6-8 أكواب في اليوم للحفاظ علي رطوبة البشرة ونضارتها.
  • المحافظة علي النوم الكافي لراحة جسمك.
  • وأخيراً أحبي نفسك وإهتمي لها وحافظي علي ممارسة الرياضة دائماً وعيشي سنك فأنتي الأجمل لدى نفسك.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق