web analytics
عالم الفن

فنان روسى يصنع لوحاته من أجنحه الفراش الميت

فاديم زاريتسكى, ظابط شرطه سابق الذى تحول إلى فنان وهو يستخدم الحشرات كوسيله غريبه للغايه لأعماله الفنيه مثل أجنحه الفراشات. لوحاته هى فريده من نوعها وتتراوح من المناظر الطبيعيه والشخصيات السياسيه ومشاهير الفنانين.

http://i.imgur.com/t8opDCl.jpg

أنا أعلم أنها قد تبدو قاسيه ولكن قبل أن تسمى فن فاديم زاريتسكى على أنه جريمه ضد الطبيعه يجب أن تعرف أنه فقد يستخدم أجنحه الفراشات الميت الذى توفى فى شكل جماعى وقال أنه يعثر عليه فى المسارات والطرق حول بلده مدينه ليبيتسك جنوب شرق موسكو وأيضا العينات الميته التى يتبرع بها جامعين الفراشات.

http://i.imgur.com/IAeVMqC.jpg

إذا كانت الأجنحه معطوبه أو إذا كانو قد تلاشو جزئيا يضعها المتخصصين جانبا ويتم الألقاء بها فى القمامه , ففى أحد الأيام جائته فكره بإعاده تدويرها فى الفن بدلا من رميها بعيدا أو فى القمامه, ولذلك بدأ فى أستخدام هذه الأجنحه كوسيله لعمل لوحاته وخلال السنوات الخمس الماضيه قال أنه صنع أكثر من 100 عمل فنى متفاوت فى الحجم ومختلف فى الموضوعات, تستغرق لوحاته ما بين أسبوع لعده أشهر حتى تكتمل اللوحه من اجنحه الفراشات.

http://i.imgur.com/fN8suWg.jpg

وقد تم جمع الفراشات من قبل زاريتسكى من أى وقت مضى منذ أن كان طفلا, ولكن ذلك كان فقط بعد تقاعده عن العمل كظابط شرط وذلك قبل عامين. أنه بدأ تكريس نفسه لهذا الشغف وكما يقول كنت أعمل لكسب العيش فقط وإهمال الأشياء التى جعلتنى سعيدا وأنا الان دائما استولى على أى فرصه لتجربه جمال العالم ألأن أن فرح فى أنشاء اعمالى كما اريد

http://i.imgur.com/CIINU43.jpg

ويقول أن الفراشه تعيش لبضعه أسابيع فى حين أن صورى تعطى الناس فرصه الأعجاب بها لسنوات عديده

http://i.imgur.com/MLL9a5l.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق