web analytics
أسرار و أفكارالأعمال اليدويةمقالات عامة

أفكار مذهلة من أجل إعادة أستخدام الجينز

إعادة إستخدام الجينز

كيف يتم إعادة أستخدام الجينز ؟

منتجات أقمشة الجينز من أكثر المنتجات إستخداماً وعلى تنوعها وإختلافها وتعدد إستخدامتها لكل الأعمار وللجنسين مما يجعلها لا تبلى ولا يمكن الإستغناء عنها. و الكثير من السيدات يستخدمن الجينز بشكل يومي في ملابسهم. فخامتها ثقيلة مما يجعلها قوية وتحتمل ضغط الإستخدام ولذلك أقترح عليكى الآن عدة أفكار رائعة للإستفادة من الجينز القديم و إعادة أستخدام الجينز.

إعادة أستخدام الجينز من مفرش سرير :

إعادة إستخدام الجينز

إعادة أستخدام الجينز القديم قد يفيدك في صناعة الكثير من الأغراض المهمة لكي في بيتك. يمكنك عن طريق جمع كل ملابس الأسرة القديمة والمصنوعة من الجينز دون النظر للون أو المصدر الأصلى وقصها إلى مربعات متساوية الحجم ثم حكايتها جميعا ويُفضل لو إستطعتى تركيب نوع من الركامات كأدوات لوصل هذة المربعات سويا وسوف تحصلين على مفرش سرير رائع ومن عمل يديكى .

حافظة مطبخ لملابسك :

حافظة مطبخ لملابسك من الجينز


يمكنك أيضاً إستخدام السراويل الجينز القديمة لعمل حافظة لملابسك أثناء الطبخ. وأثناء القص حاولى أن تعطى للصدر شكل فنى وحاولى تزين الحروف بشريط من قماش ملون لتضفى عليها شكلاًجذاباً.

لوحة لجمع المقتنيات الصغيرة :

إعادة إستخدام الجينز


وهذة اللوحة واحدة من أكثر الأفكار عملية وجمال وغاية فى السهولة والبساطة فى تنفيذها ولا تحتاج لمهارة التفصيل أو القص .
سوف تأخذين مساحة مربعة من الجيب أو ضهر الجاكت قدر إستطاعتك حاولى أن تكون كبيرة وتقومى بلصق الجيوب عليها بالترتيب المناسب لذوقك.

أو حياكتها كما يحلو لكِ.وحاولى إضافة لمستك الفنية بإضافة الشرائط الملونة والأزرار المختلفة الحجم واللون .وسوف تحصلين على لوحة رائعة وغاية فى العملية .

إعادة أستخدام الجينز لصناعة حقائب لليد :

حقيبة يد من الجينز

حقيبة اليد النسائيه منها العديد من الأشكال .ويمكنك من خلال الجزء العلوى للسروال عمل حقيبة يد جميلة.ويمكنك إستخدامها للنادى أو إهدائها لطفلتك أيضاً.ودائما حاولى أن تضعى لمستك الخاصة على الأشياء المصنوعة بيدك .فهذا ينبت لها روح .

حافظة أقلام :


عن طريق أوانى الأطعمة المعلبة الفارغة يمكنك غسلها وتجفيفها جيدا وإختيار قطعة من الجينز القديم ذات لون زاهى ولفها على الأنية وتثبيت الجيب من الخارج مع شريط من قماش ملون وسوف تحصلين على حافظة أقلام لمكتبك تفخرين بها.

سروال قصير :

قد لا يكون الجينز من الملابس المنزلية المريحة ولكن هذا لأن السروال طويل وضيق .أما إذا تحول لسروال قصير”شورت”فهذا سيجعله أكثر راحة وعملية.

وبغاية البساطة يمكنك قص الأرجل من عند الطول المناسب لكِ بعد أخذ العلامات قبل القص بالتأكيد.

إعادة أستخدام الجينز في ملابس أطفال :

إعادة إستخدام الجينز ملابس أطفال

إعادة أستخدام الجينز لا ينتهى فيمكنك عمل فستان لطفلة حديثة الولادة من الجزء العلوى لسروال أو جيب جينز وعمل شريط للشعر من نفس اللون .

ويمكنك إضافة بعض الأزرار الكبيرة الملونة لتجميله.

إعادة أستخدام الجينز في الوسائد :

أيضًا يُستخدم الجينز القديم لعمل مجموعة من الوسائد المزينة بالجيوب وشرائط الجبير والأزرار غاية فى الروعة والجمال .ولكنك ستحتاجين للأجزاء العريضة من القطعة حتى يمكنك قصها ضعف المقاس المطلوب.

ثم ثنيها نصفين وحياكتها من جميع الجوانب إلا جانب لإدخال الفيبر .وبعد ذلك تحيكين الجانب المتبقى وتضعى لمستك الخاصة.

ماسك للأوانى :

يمكنك هنا إستخدام الجزء الضيق من الأرجل بكل بساطة .قومى بقصه وعدم فصل الوجهين .وأغلقى احد الجوانب وهكذا يصبح مغلق من كل الجوانب إلا جانب واحد ليديكِ.

وهكذا يمكنك عمل مجموعة وتعليقها فى المطبخ لإضفاء لمسة جمالية وعملية فى الوقت ذاته.

وسائد هوائية :

يمكنك أيضاً حياكة غطاء لوسائد الأرض “بف”او الوسائد الهوائية من الجينز القديم ولكنها تحتاج لقطع كبيرة فإن كنت تملكين أكثر من قطعة كبيرة فما عليكِ إلا أن تقصى دائرتين كبيرتين وشريط عريض وطويل وقومى بحياكتهم جميعا على ماكينة الخياطة.ولكن إتركى فتحة لحشو الفيبر بالداخل وقطع الإسفنج.

ثم إستكملى الحياكة وسوف تحصلين على منتجات من صنع يديكِ تدعو للفخر وتشغلين أوقات فراغك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق