web analytics
علاقتك بطفلك

علاقة الام بطفلها

علاقة الام بطفلها21

الان سوف نتحدث عن علاقه الام بطفلها المولود وكيف تستطيع ان تؤثر فيه منذ طفولته.نحن نعرف ان الطفل المولود يشعر بامه حتى وهو فى داخل الرحم.

لكن يجب ان نعرف ان الطفل خرج لتوه من مكان صغير ودافىء الى مكان اخر لا يعرف عنه شىء لذلك هو ربما لا يشعر بنفس الدفء والامان الذى كان يشعر به داخل الرحم.لذلك عليكى ان تأخذى الى حضنك باستمرار وتبتسمى فى وجه لان هذه الاشياء تجعله يشعر بالحب والامان.

يجب عليكى ان ترضيعه بشكل طبيعى من ثديك وابتعدى عن الرضاعات الصناعيه لان اولا الرضاعة الطبيعية تقوى مناعة طفلك وتحميه من كثير من الامراض. ثانيا لانه اثناء الرضاعه يكون قريب منك ويشعر بنبضات قلبك ويشعر بحبك له.

لا تهملى طفلك المولود انه يشعر بك اكثر مما تعتقدين وبالطبع هو يستحق لهتمامك اكثر من اى شىء اخر.طفلك ينمو فى الشهور الاولى بمعدل 150 الى 250 جرام اسبوعيا فى اول ثلاث شهور لذلك عليكى ان تلاحظى وزن طفلك خلال الشهور الاولى لتتاكدى انه ينمو بمعدل طبيعى.

عادة ما يكون بكاء الطفل مستمر فى الشهر الثالث والرابع لا تقلقى هذا امر طبيعى عادة يحدث مع كل الاطفال فقط تاكدى ان طفلك لا يعانى اى امراض فان تاكدى من ذلك لا تقلقى فبكاءه سيقل فى الشهر الرابع ثم يتوقف بعد ذلك.

خلاصه القول نستطيع ان نقول انه فى الايام والاسابيع الاولى لطفلك عليكى اظهار مدى حبك لطفلك المولود لان هذا يؤثر عليه فيما بعد خلال نشاته.

الكثير من الابحاث اثبتت ان الطفل الذى يشعر بالحب بين اسرته يكون طفل طموح ومبتكر فى كل شىء.

إغلاق