web analytics
معلومات عامةمقالات عامة

موجز لنتائج وكاله ناسا توضح دور بعض النباتات في عمليات تنظيف الهواء؟؟

موجز لنتائج وكاله ناسا توضح دور بعض النباتات في عمليات تنظيف الهواء؟؟

صيسصشيس

بالتعاون مع مقاولين ووكاله ناسا لابحاث الفضاء تم دراسة ما امكانيه ان يكون لنباتات الزينة دور فى ازاله الملوثات الرئيسية مثل البنزين والفورمالديهايد في كل من الارض وايضا بالفضاء. حيث تم اجراء بحوث قاطعة عن طريق اطلاق نباتات الى الفضاء على متن المحطات الفضائية في المستقبل.
وفيما يلى ملخص موجز لنتائج ناسا، ولكن ينبغي أن نتذكر أن معظم النباتات تمتلك قدرات متفاوته فيما يختص بعمليه التنظيف:

(الاخضرار الصينى).كما هو الحال فى التنقية العامة،فالاخضرار الصينى لديه مسامات واسعه  تسمح لهم بتحمل الظل الكامل، لذلك يمكنك وضعها في أي مكان في منزلك.
الألوة باربادينسيز (الألوة فيرا). وقد تبين من خلال الدراسه أن الألوة تكون فعالة جدا في إزالة الفورمالديهايد وكما هو معروف أنها ايضا تقوم بتضميد الجراح.
(النبات العنكبوت). النباتات العنكبوت تعد من أفضل النباتات على الاطلاق لتنظيف الفورمالديهايد من الجو. وتزدهر في الضوء الساطع الغير مباشر.
الاقحوان (الاقحوان / ألام). ولقد أثبتت وكاله ناسا ان هذه النباتات المزهرة الملونة لديها قدره فعالة للغاية في إزالة البنزين.
الجربيرا (جربيرا ديزي). مثل الأقحوان فهى فعالة في إزالة البنزين من الهواء في الأماكن المغلقة، ومثل معظم النباتات المزهرة الاخرى تفضل الضوء الساطع
– تعد الفلديندون من بين أفضل النباتات لتنظيف الهواء في الأماكن المغلقة من الفورمالديهايد، وخاصة عند التركيزات المرتفعة. ومع ذلك، فإنها تكون سامة، لذلك احترس.
– وفى حاله احتمالات الاحتباس الحراري لا يوجد ماهو ثابت عن أي النباتات أفضل واحسن لتنقيه الهواءمن المواد الكيميائية والضاره،

واخيرا يجب عليك  التأكد من توفير متطلبات النبات مثل الضوء والغذاء للحصول عل افضل استفاده منها؟

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق