web analytics
السفر و المغامرةحول العالم

القلاع الأكثر روعه في أوروبا وخارجها

 
قلعة مدينة براغ، جمهورية التشيك

قلعة براغ من القلاع الأكثر روعه في أوروبا وخارجها
و تتمتع هذه القلعة في القرن 9 بأنها واحدة من أكبر القلاع في العالم وتعد موطنا لجواهر التاج من المملكة البوهيمية، والتي وفقا للأسطورة سوف تؤدي إلى الموت المغتصب في غضون سنة إذا كان  يرتدي الجواهر : ومن المثير للاهتمام وهذا هو بالضبط ما حدث لراينهارد هيدريش خلال الحرب العالمية الثانية عندما تم اغتياله في غضون سنة وتم وضع التاج على رأسه.
لقد عاش ملوك ورؤساء التشيكوسلوفاكي في هذا القصر او القلعه الضخمه في وسط مدينة براغ والتي تشمل أيضا المساكن و الكنائس والقصور والأبراج والإسطبلات وأكثر من نصف دزينة من الحدائق. والأضاءات في الليل، وقلعة براغ هي ببساطة العقل جميلة!

2-Prague-Castle

 

القلعة الحمراء، أسبانيا

من القلاع الأكثر روعه في أوروبا وخارجها
 هذه القلعة في القرن 9 سميت بالقلعة الحمراء ويسلط الضوء على الميزة الأكثر تميزا فى هذه القلعة الخلابة لونها الأحمر الذى عن طريقه يمكن التعرف عليها على الفور.

انها تعتبر من اهم المعالم المعمارية اليوم وذلك بسبب حقيقة أنها تمزج التصميم المسيحي و الإسلامي على حد سواء، ولكن السبب الحقيقي أن الناس يحبون زيارة هذا الجذب في اسبانيا كوستا الاستوائية لأن البناية جميلة جدا و مثيره للدهشة.

و بشكل مثير للدهشة سقطت القلعه الحمراء وتم إهمالها على مر القرون 18th و 19th

  حتى حولها نابليون من قلعة إلى ثكنة عسكرية لقواته المتمركزة في غرناطة.فى عام 1870  تم تعيين قصر الحمراء  كنصب تذكاري وطني وحماية معين.

3-Alhambra-Castle

 

قلعة هيميجي، اليابان

  من القلاع الأكثر روعه في أوروبا وخارجها

هى قلعه من التصميم اليابانى وتعتبر من احد الكنوز الوطنيه المعماريه عند اليابان
هذه القلعة تبدو مختلفة عن غيرها في الغرب، و رؤيتها تجعل قد ترغب في اتخاذ رحلة
إلى اليابان لمشاهدة البنايات التي تشكل هذه القلعة الجبلية ذات الأرض المسطحه.تعتبر قلعة هيميجي-جو نموذجًا أصليًا يرجع تاريخها لأوائل القرن السابع عشر

كما تعتبر القلعه احد العناصر الدفاعية و هي المتاهة الشهيرة ذات المسارات المختلفة التي تحمي و تحافظ على ضمان وحدتها  وهذه تعتبر القلعة المثالية.

6-Himeji-Castle

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق